التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:05 ص , بتوقيت القاهرة

الوفد: لا نية لتأجيل انتخابات الهيئة العليا للحزب

 قال أمين الإعلام بحزب الوفد، ياسر حسان، إن الحزب بدأ في وضع الاستعدادات النهائية لانتخابات الهيئة العليا، المزمع  إجراؤها خلال شهر مايو المقبل، مؤكدا أنه لا توجد أي نية لتأجيلها.

وقال حسان في تصريح  لـ"دوت مصر " إن الحزب حريص على إجراء الانتخابات في موعدها، خاصة أنه لا يوجد ما يستدعي تأجيلها، لافتا إلى أن ما أثير حول رغبة رئيس الحزب الدكتور السيد البدوي، في تأجيلها، لحين إجراء الانتخابات البرلمانية، لا أساس له من الصحة.

وكان  المتحدث الرسمي لحزب الوفد، المستشار بهجت الحسامي، قد أكد في وقت سابق، إنه لن يتم تحديد موعد انتخابات الهيئة العليا، المزمع إجراؤها في شهر مايو المقبل، إلا بعد  معرفة المواعيد الرسمية لانتخابات مجلس النواب.

وأكد الحسامي في تصريح لـ"دوت مصر" أن إعلان بعض قيادات الحزب بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات الهيئة العليا خلال شهر أبريل المقبل، يأتي وفقًا للمواعيد الرسمية التي تحددها اللائحة الداخلية للحزب، مشيرًا إلى أنه ليس من المنطقي، أن تجري تلك الانتخابات خلال انشغال أعضاء الحزب بالانتخابات البرلمانية.

ويُذكر أن اللائحة الداخلية لحزب الوفد، تعقد انتخابات الهيئة العليا كل 4 سنوات، ويبدأ تلقي طلبات المرشحين في شهر أبريل، على أن تجرى الانتخابات، في شهر مايو.