التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم السبت، من توجيه عدة ضربات استباقية للعناصر الخارجة عن القانون، قبل الشروع في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية، وذلك من خلال عدة حملات متعددة المجالات، في محاولة من رجال الشرطة، للسيطرة على الشارع المصري، وعودة الأمان والاستقرار.


في العريش، تمكنت أجهزة الأمن بشمال سيناء من ضبط شخص يحاول تهريب المخدرات إلى مسجون داخل السجن المركزي بالعريش، كما تم ضبط آخر بحوزته مخدرات.


وأعلن مصدر بمديرية أمن شمال سيناء، أنه تم ضبط "رمضان أ . س" (16 عاما - عامل) حال إخفائه كمية من نبات البانجو المخدر و8 أقراص من عقار الترامادول، داخل بعض الأطعمة، أثناء زيارته المحكوم عليه "هاني. ح . ع" المحجوز في السجن المركزي بالعريش، على ذمة ترحيله لتنفيذ الحكم عليه في 10 قضايا متنوعة.


وأضاف المصدر أن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة بئر العبد تمكنوا عقب تقنين الإجراءات من ضبط "أحمد ى . م" ( 20 عاما - بدون عمل) من ذوي المعلومات الجنائية والسابق اتهامه في 4 قضايا متنوعة وبحوزته 7 قطع لجوهر الحشيش المخدر و 8 أقراص من عقار الترامادول المخدر وسلاح أبيض عبارة عن مطواة ومبلغ مالي.



وفي سياق متصل، أعلن مصدر بمديرية أمن شمال سيناء أنه تم تنفيذ 64 قرار إزالة إدارية فورية، وتم رفعها بمعرفة شاغليها، كما تم ضبط وتحرير محضرين إشغال طريق ومحضرين للباعة الجائلين، مشيرا إلى تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع إدارة تموين العريش من ضبط 3 قضايا تموينية.


وفي بورسعيد، تمكن رجال الجمارك من ضبط شاحنة ثلاجة جامبو خاصة بنقل الأسماك بها بضائع أجنبية الصنع مهربة تزن 7 أطنان من الملابس الجاهزة مخبأة داخل مخزن سري مجهز خصيصا للتهريب.


وفي القليوبية، ووردت معلومات سرية للعقيد عبد الله جلال مفتش المباحث بمديرية أمن القليوبية بقيام بعض أصحاب مقالب القمامة بتشغيل أطفال لديهم بالمخالفة للقانون، وتم ضبط مقلبين للقمامة ملك كل من "سعيد.ج.خ" (50 عاما) و"إلهام.م.أ" (32 عاما) صاحبا مخزن خردة وقمامة.


وكشفت التحقيقات أنهما يقومان باستغلال الأطفال والهاربين من ذويهم في أعمال جمع القمامة بالمخالفة للقانون رقم 12 لسنة 1996 الخاص باستغلال الأحداث في أعمال سخرة والتي تعرضهم للخطر والانحراف.


وبمداهمة المكان الأول والثاني تم ضبط 8 أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 و15 عاما، تم التحفظ على الأطفال، والقبض على متعهدي القمامة.


وفي أسوان، تلقى مدير الأمن اللواء محمد مصطفى، إخطارا من العقيد هاني الغنام رئيس مباحث التموين بأسوان يفيد بضبط 4600 كيلو جرام دقيق مدعم بإجمالي 3 قضايا قبل تهريبها للسوق السوداء.


كما تم ضبط 11 ألفا و355 لتر بنزين، و1900 لتر سولار بإجمالي 11 قضية تموينية، و35 ألفا و726 علبة سجائر أجنبية مهربة جمركيا بإجمالي 4 قضايا، بجانب ضبط 69 أسطوانة بوتاجاز بإجمالي 16 قضية تموينية.


وضبط 895 كيلوجرام سمك مهرب من بحيرة ناصر، و400 كيلو جرام لحوم مجمدة، و3205 كيلو جرامات زيت طعام، وجميعهم غير صالحين للاستهلاك الآدمي، كما اسفرت هذه الحملات عن ضبط 4319 عبوة غذائية مختلفة الأنواع غير صالح للاستهلاك الآدمي، بجانب كميات من الألبان منتهية الصلاحية.



وفي الغربية، تلقى مدير مباحث التموين بالمديرية العميد أحمد الخواجة، إخطارا بضبط سيارة قيادة "أ.ع" (45 عاما) حال مرورها أمام نقطة مرور هلانة بمركز طنطا محملة بكمية من مستحضرات التجميل غير المسجلة بوزارة الصحة، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام، وبحصرها بلغت 2129 عبوة كريم شد وفرد للشعر من المشار إليها وغير مدون عليها تاريخ الصلاحية.


وفي الأقصر، تمكنت شرطة السياحة والآثار، من شن حملة تحت إشراف اللواء علاء السباعي مدير المباحث الجنائية لشرطة السياحة والآثار، قادها العقيد محمد أبو عايد رئيس مباحث الإدارة ومعاونيه، ما أسفر عن ضبط 132 بائعا متجول مجهولي الهوية، ليس لديهم تصاريح بيع في المناطق الأثرية يقومون بمضايقة الأجانب، والبيع لهم رغما عنهم، كما تمكنت الحملة أيضا من ضبط أربع حالات تحرش بسائحات بالبر الغربي بالأقصر.



وفي المنصورة، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي حريق محدود شب، بمكتب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث بكلية التربية بجامعة المنصورة.


وتبين من المعاينة المبدئية، أن سبب الحريق ماس كهربائي بجهاز الكمبيوتر، وأسفر عن احتراق جهاز الكمبيوتر والطابعة والشاشة، دون التأثير على محتويات الغرفة، وتمت السيطرة على الحريق بواسطة أفراد الأمن داخل الكلية وسيارة من الدفاع المدني انتقلت لموقع الحريق فور تلقيها البلاغ بالحريق، كما انتقلت فرق من سيارات الإسعاف تحسبا لحدوث أي إصابات أو اختناقات.


تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.