التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| اليماني: استقرار الكهرباء في الصيف

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور محمد اليماني، اليوم السبت، إن الوزارة انتهت من إصلاح البرج الرابط بين جنوب وشمال مصر، بعد أعمال التخريب التي تعرض لها، مشيرا إلى أن عملية الإصلاح  البرج استغرقت 3 أيام فقط، مؤكدا أنه تم ضخ وحدات جديدة بقدرة 3000 ميجا وات لمحطات السخنة وأكتوبر، لمنع انقطاع التيار الكهربائي خلال الصيف المقبل.


وأضاف اليماني، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، أن "الصيف القادم سيشهد استقرارا في التيار الكهربائي، وهناك خطة كاملة لتطوير المحطات، ونسعى لتخفيف الأعباء على شبكة التيار من خلال تركيب لمبات موفرة للطاقة في الأعمدة".


وأشار إلى أن الوزارة تكلفت ما يقرب من 100  مليون جنيه خسائر، بعد تخريب 150 برجا للتيار الكهربائي، موضحا أن هناك 770 عملا تخريبيا لأبراج الكهرباء خلال العام الماضي.


وأوضح اليماني أنه تم تركيب 4 ملايين عمود إنارة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء لديها 31 مليون مواطن يستفيد من القطاع، مختتما: "الخطأ وارد، ومن حق أي مواطن يشكو من ارتفاع سعر الفاتورة، بالإضافة إلى تأجيل دفع الفاتورة، لفحص ومعاينة العداد".