التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:36 ص , بتوقيت القاهرة

"الاشتراكيون الثوريون": إسرائيل استهانت بحق الفلسطينيين

قالت حركة "الاشتراكيون الثوريون"، اليوم، إن مقاطعة إسرائيل أصبح لها أهمية مضاعفة بعد إعادة انتخاب نتنياهو رئيسا للوزراء، باعتباره دليلا على استهانة إسرائيل بحق الفلسطينيين في تقرير المصير، بسبب تصريح "نتنياهو" قبل الانتخابات بأنه لن تقوم دولة فلسطين طالما بقي في منصبه.


واستشهدت الحركة في موقعها "اشتراكي"، بمقالة لـ"بيل مولان"، الأستاذ في جامعة بوردو بأمريكا، والقيادي في حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل (BDS)، يشرح فيها تداعيات إعادة انتخاب نتنياهو.


ويقول مولان، في مقاله: "يعد انتصار بنيامين نتنياهو وحزب الليكود، في الانتخابات العامة الإسرائيلية، انتصارا كبيرا للعنصرية والصهيونية ما يكشف، بوضوح، مدى استهانة واحتقار إسرائيل لحق الفلسطينيين في تقرير المصير، ولذا تستوجب نتائج الانتخابات التكثيف الفوري لنشاط حملة المقاطعة الدولية، وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل".


وأضاف أستاذ جامعة بوردو: "خلال الثماني وأربعين ساعة السابقة للانتخابات، أقسم نتنياهو على ألا يكون للفلسطينيين دولة طالما كان هو رئيسا للوزراء، مستغلا في ذلك تفشي حالة الإسلاموفوبيا لإثارة الرعب بين المستوطنين".


ومن المقرر تدشين "الحملة الشعبية" لمقاطعة إسرائيل، الأربعاء المقبل، في الذكرى الخامسة والأربعين لمذبحة "بحر البقر".