التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:58 م , بتوقيت القاهرة

صفحة السيسي بالفيسبوك: الأرهاب لن يثني ابناء مصر في الدفاع عن الوطن

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى ملخص إجتماع الرئيس وقالت فى بيان رسمى على موقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك : اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة ، بحضور كامل أعضاء المجلس فى إطار بحث القضايا المتعلقة بالأمن القومى ، وتداعيات الأحداث فى المنطقة العربية ، بالإضافة إلى تناول الأوضاع فى سيناء ، وآليات سير العمليات العسكرية خلال الفترة المقبلة ، خاصة بعد استهداف عدد من الأكمنة بنطاق الطريق الساحلى العريش – رفح


وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بجهود القوات المسلحة في التصدي للعمليات الإرهابية والإجرامية في كافة ربوع مصر بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة المصرية، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري.


وأوضح الرئيس في كلمته عقب اجتماعه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن "مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج وسنقوم بحمايتهم إذا تتطلب الأمر ذلك".


وأضاف "مصر تعمل على التحرك في إطار سياسي يجنب الجميع الخسائر"، مشيرا إلى أن "الأمن القومي العربي لن يحمى إلا بالدول العربية مجتمعةو مضيق باب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي".


"


وأضاف الرئيس أن أي أحداث إرهابية أو إجرامية لن تثني رجال مصر الأوفياء وأبناءها الشرفاء من القوات المسلحة والشرطة عن مواصلة جهودهم لتأمين الوطن في الداخل والخارج، وتحقيق المزيد من تحسن الأوضاع والسيطرة الأمنية في سيناء.


وأوضح الرئيس ان اختلاف السياق التاريخي والمعطيات التي تحيط بانخراط مصر في استعادة أمن واستقراراليمن حالياً مقارنة بما سبق من تجربة مصرية في ستينيات القرن الماضي، مؤكداً أن تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب تُعد أولوية قصوى من أولويات الأمن القومي المصري