التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

يمنيون جنوبيون بعد كلمة السيسي: أهلا بشعب مصر

جاءت ردود أفعال المواطنين اليمنين في الجنوب، مؤيدة لكلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي ألقاها بوزارة الدفاع ونقلها التلفزيون المصري، وتحدث فيها عن أهمية التدخل المصري في الحرب الدائرة حاليا باليمن. 


قال المنسق العام للحراك الجنوبي اليمني فؤاد راشد، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اجتمع عصر اليوم بكبار وزارة الدفاع وألقى كلمة بثها التلفزيون المصري أشار فيها إلى أن التدخل المصري في اليمن أصبح ضرورة لانقاذ شعب الجنوب".


فيما قال الناشط الجنوبي، ياسر بامثقال، أهلا بشعب مصر ورجالها الأبطال. وأشار أحد النشطاء من مستخدمي موقع فيس بوك "أيا كان سبب التدخل العسكري المصري سواء لإنقاذ باب المندب أو أي مسمى المهم رفع الظلم والقتل عن أبناء الجنوب". 


 جدير بالذكر، أن السيسي ركز في كلمته على تدخل مصر سابقا في الستينات في اليمن، وقال  إن السياق التاريخي والمعطيات التي تحيط بانخراط مصر، في استعادة أمن واستقرار اليمن حاليا، يختلف عن تجربة مصر في ستينيات القرن الماضي، مؤكدا أن تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب تُعد أولوية قصوى من أولويات الأمن القومي المصري والعربي.