التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم العالي" تستعين بعلماء لنشر المفاهيم الصحيحة للدين

عقد وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق، اليوم السبت، اجتماعا مع مسؤولي التواصل الطلابي بالجامعات المصرية، بمقر الوزارة، مؤكدا خلال اللقاء على ضرورة تفعيل المبادرات الطلابية، وتحويلها إلى محاور ومشروعات قابلة للتنفيذ.


وأكد الوزير على أهمية تعميق قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب وتقديم الدعم اللازم لشباب الجامعات المبدعين والاستفادة من طاقتهم الإيجابية، والعمل على تحويل ابتكاراتهم إلى منتجات تخدم المجتمع والاقتصاد الوطن.


وأشار الوزير، في بيانا له اليوم السبت، إلى ضرورة الارتقاء بالمحتوى الثقافي المقدم للطلاب وتوعيتهم بمخاطر الأفكار الهدامة، لا سيما فيما يتعلق بالفهم الخاطىء للدين من خلال الاستعانة بالعلماء المتخصصين والقادرين على نشر المفاهيم الصحيحة للدين الحنيف.


ودعا عبدالخالق إلى أهمية التعاون مع جهات مهتمة بتنمية منظومة القيم، لا سيما قيم الولاء والانتماء لدى الشباب والاستعانة بكبار المفكرين والباحثين الذين يمثلون قدوة حسنة لطلاب الجامعات.


من جانبه أوضح رئيس لجنة التواصل الطلابي بالجامعات الدكتور حسام الدين مصطفى، أن المبادرات الطلابية تم بلورتها في سبعة محاور رئيسية وهى:"البيئة، والتوعية السياسية والثقافية والفكرية والدينية، وخدمة المجتمع، والبحث العلمي والإبتكارات، والصوت الإعلامي لطلاب مصر، والسياحة والآثار، وتنمية المهارات والقدرات".


فيما تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ هذه المحاور وهي: وضع الأهداف وخطة العمل، ووضع آليات للمتابعة والتواصل وضمان الاستمرارية، وآليات للدعم المادى وقياس الأثر والمردود، وعقد معرض دوري لتقييمها وتبادل الخبرات، والاهتمام بالنشاط الثقافي والفكري من خلال توسيع مشاركة طلاب الجامعات في المؤتمرات الثقافية والندوات الفكرية التي تنظمها مختلف المؤسسات في الدولة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات.