التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:46 م , بتوقيت القاهرة

"الأطباء" لوزير الصحة: كفاية واسطة

أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابا لوزير الصحة عادل عدوي، لإيقاف تجاوزات إدارة التكليف لنقل تكليف بعض الأطباء علي الأماكن المميزة في المستشفيات، ما تعتبره النقابة استمرارا لسياسات الواسطة المرفوضة وفقاً للنقابة.


وطالبت النقابة، في بيان اليوم السبت، الوزير بأن يتحذ موقف حاسم، لإيقاف الواسطة وإحالة المسؤولين عنها إلى التحقيق.


كانت النقابة خاطبت الدكتورة هناء عامر رئيس اللجنة العليا للتكليف بوزارة الصحة، والدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس الإدارة المركزية للرعاية المتكاملة، بشأن بدء تدريب حزمة الأطباء في 24 أبريل المقبل، وجعله تدريبًا إجباريًا لجميع الأطباء الموزعين على وحدات الرعاية الأساسية. وطالبت النقابة الوزارة بتوضيح عدة نقاط في بيان التكليف، ومنها حق الأطباء في استلام العمل فور الإعلان عن نتيجة توزيع التكليف، وليس بعد 24 أبريل.


وبخصوص شرط حساب الساعات المعتمدة لتدريب الحزمة قبل التقدم لحركة النيابات، رأت النقابة أنه من الضروري استثناء الظروف الاضطرارية، التي تعيق الطبيب عن الالتحاق بالدورة، مثل عدم ترشحه من قبل وزارة الصحة للدورة، أو رفض رئيسه المباشر لحضوره للدورة لحاجة العمل، أو استدعائه للخدمة العسكرية، أو إجازة الوضع بالنسبة للطبيبات.


وطالبت النقابة بإصدار تعميم يوضح نقاط اللبس، معربة عن سعادتها بالاهتمام وتوسيع تدريب الحزمة، الذي سيكون له فائدة عالية للأطباء.