التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

عمال العقارية : 9شهور بدون مرتب ..والحكومة لم تسند اعمال من 2003

قال عادل جوهر بأن اللجان النقابية تستعد لإعلان الاعتصام والاضراب عن الطعام داخل الشركة القابضة للاستصلاح الاراضي وبحوث المياه الجوفية، وذلك لعدم وجود أي استجابة من قبل الحكومة، والشركة القابضة الاستصلاح الاراضي، لصرف رواتبهم المتأخرة منذ 9 اشهر.


وقال جوهر في تصريحات لدوت مصر، طرقنا كل الابواب ، ولكن ليس هناك مجيب، مضيفا التقينا المخرج خالد يوسف ووعد بحل الازمة ، الذي التقى رئيس مجلس الوزراء ابراهيم محلب ووعده بصرف الرواتب خلال ايام، وهذا لم يتم.


ومن جانبه قال حسني جعفر رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة أرسل العمال العديد من برقيات الاستغاثة العاجلة إلى كل من رئيس مجلس الوزراء والرئيس عبدالفتاح السيسي  للتدخل، داعين رئيس الجمهورية إلى الاستماع لمشاكلهم التي عجزت الحكومات المتعاقبة بعد الثورتين على حلها، متسائلين: "هل يتحقق أمل العمال المقهورين لنحارب الفساد بحق ونساعد في بناء مصرنا الحبيبة".


وطالب جعفر  الحكومة بتشغيل الشركة ووقف الفساد المستشري بها لتكون دعما للاقتصاد القومي، موضحا إن الحكومة لم تسند لهم أي أعمال بعد تخصيص الشركة وتحديدا منذ عام 2003، وقد خصخصت الشركة العقارية بنظام اتحاد المساهمين من عمال الشركة، ومنذ خصخصتها لم تسند لهم أي أعمال وكانت تدخل المناقصات مع شركات قطاع خاص صغيرة


وأعلنت حركة "عمال بتحب مصر" التابعة شركة مساهمة البحيرة و الشركة العقارية لاستصلاح الأراضي، امس في بيان لها، إمهال الحكومة أسبوع لصرف الرواتب المتأخرة وهى 9 أشهر للعقارية و7 أشهر للمساهمة، وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيتم إعلان الاعتصام و الإضراب عن الطعام بمقر الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى بالهرم. 


وكانت كاميرا "دوت مصر" قد رصدت أحوال احد عمال الشركة، في شهر يناير الماضي، في رحلة إلى مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، حيث يعيش الكثير من عمال "العقارية المصرية".