التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:17 م , بتوقيت القاهرة

أبو إسماعيل من ضمن أحراز قضية "خلية الصواريخ"

قامت الدائرة الرابعة عشرة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، بفض الأحراز الخاصة للمتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا "خلية الصواريخ"، حيث تبين وجود مظروف "بني اللون" وعثر بداخله على رسم عشوائي للتفجيرات التي حدثت عن طريق المتهم محي الدين محمد، وكذلك وجود صورة للمرشح الرئاسي السابق حازم أبو إسماعيل.


وبالنسبة للحرز الخاص للمتهم أحمد محمود، تبين وجود رسم كروكي بشأن كيفية صناعة الدوائر الكهربائية.


وطلب الدفاع عن المتهمين سماع شهود الاثبات، وكذلك ضم الأحراز، كما أكد الدفاع على أن القفص الزجاجي يحجب الصوت عن المتهمين، مطالبا شهادة من مديرية أمن الجيزة بشأن مأمورية العميد جرير مصطفى رئيس القوة التأمينية المصاحبة للمقدم أحمد فايز الضابط بقطاع الأمن الوطني، أثناء القاء القبض على المتهم الثامن بمكتبه بالمريوطية بتاريخ 6 مايو من العام الماضى.


وجه عضو فريق الدفاع عن المتهمين، سؤالاً للنيابة العامة عما إذا كانت مستعدة لإحضار كافة الأحراز المقدمة في القضية من عدمه.


 وتابع الدفاع، أن القضية مسماة بـ " خلية الصواريخ "، متسائلا "أين هي تلك الصواريخ ؟".


وتدخل القاضي سائلاً الدفاع عما إذا ما يود أن يتم إحضار صواريخ لقاعة المحكمة, ليجيب الدفاع بأنه يستفسر عما إذا كانت من ضمن الأحراز مواد كيماوية أو غيرها من مواد تستخدم في صناعة المتفجرات.


وكان النائب العام هشام بركات، أحال 36 متهمًا بينهم 22 متهمًا محبوسًا، و14 متهمًا هاربًا، وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم منها إدارة جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، وحيازة أسلحة غير مرخصة، وقنابل ومتفجرات، كما شاركوا فى الشروع فى قتل أحد الأشخاص.