التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:28 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي يرد على من يريد مقاضاته من "الآطباء"

أكد وزير التعليم العالي، الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، أنه حريص على تطوير منظومة العلاج في المستشفيات الجامعية، بما يساهم في تقديم الخدمة العلاجية الجيدة للمواطنين، وبصفة خاصة محدودي الدخل.


وأوضح الوزير أن ليس من المناسب اجتزاء تصريحات الوزير لاستغلالها لأغراض انتخابية أو لخدمة لخدمة توجهات سياسية يعرفها الجميع.


وأضاف في بيانا له، اليوم السبت، أنه يقدر الدور الكبير الذي يقوم به السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الطب في منظومة الصحة والعلاج، محملا كل التقدير والاحترام لجميع الأطباء، معلنا أنه سيسعد بتلقى أي مقترحات أو أراء تساهم في تطوير منظومة العلاج في المستشفيات الجامعية خلال الفترة القادمة.


ويأتي هذا البيان، بعدما أعلنت النقابة العامة للأطباء عن عزمها رفع دعوى قضائية ضد الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، بتهمة "التشهير" بالأطباء من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات.


وكانت أوضحت الوزارة في بيان سابق لها، أن تصريحات الوزير بترك الأطباء عملهم فى المستشفيات الحكومية، بعد الساعة 12 ظهرا والذهاب إلى عياداتهم والمستشفيات الخاصة، تسىء لهم وبمثابة تحريض ضدهم.


فيما استنكر من جانبه نقيب الأطباء، الدكتور خيري عبدالدايم، تصريحات الوزير، مؤكدا أن النقابة ستقيم دعوى قضائية ضده بتهمة التشهير بالأطباء أعضاء هيئة التدريس‎، مضيفا، أن هؤلاء الأطباء حريصون جدا على حياة وأرواح المرضى، وأن الوزير اختار وسيلة التشهير والتحريض ضدهم.