التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:09 م , بتوقيت القاهرة

جنايات الجيزة تستعرض أحراز المتهمين بتنظيم "أجناد مصر"

قامت الدائرة الرابعة عشرة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، اليوم السبت، بفض أحراز قضية تنظيم "أجناد مصر" في حضور هيئة الدفاع، وعلى رأس الأحراز التي فضها للمتهم ياسر محمد خضير، وجود موبايل وكذلك مظروف "بيج اللون" خاص بالمتهم بداخله أسطوانة مدمجة خاصة باعترافاته، وكيفية ارتكابه لواقعة ميدان المحكمة بمصر الجديدة.


كما تبين أن الأحراز تحتوي على الحرز الخاص بالمتهم عبد الله السيد، وبداخله تحقيق شخصية والرقم القومي ورخصة قيادة باسم المتهم صادرة من وحدة مرور "أبشواي"، وأخرى من جامعة الأزهر، تفيد بأن المتهم بالفرقة الثانية بكلية الدراسات الإسلامية.


وفي حرز آخر استعرضت المحكمة مظروف "بني اللون" ضم أسطوانة مدمجة للمعاينة التصويرية التي تمت بمعرفة المتهمين جمال زكي  ومحمد أحمد توفيق وسعد عبد الرؤوف، بخصوص كيفية ارتكابهم لتفجيرات بمنطقة السادس من أكتوبر، وعدد من المناطق الأخرى .


وضمت الأحراز المعروضة كذلك على مظروف مماثل حوى مضبوطات المتهم سمير مصطفى، وكانت عبارة عن  3 كروت "فيزا"  بالإضافة لأحراز المتهم محمود صابر رمضان، والتي كانت مستندات شخصية عبارة عن شهادة تخرجه الجامعية وشهادة حالته من الخدمة العسكرية، وكذلك صورة ضوئية خاصة بالوحدة السكنية رقم 22 بلوك بأرض عزيز عزت بإمبابة.


كما تبين وجود مظروف به أسطوانة مدمجة مقدمة من الشاهد محمد إبراهيم فهمي، وكذلك مظروف آخر بداخله المضبوطات ومستندات مضبوطة بمسكن المتهم محمد كامل رمضان.


وكان النائب العام المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 20 من عناصر تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي إلى المحاكمة الجنائية، لارتكابهم جرائم قتل ثلاثة ضباط وثلاثة من أفراد الشرطة وأحد المواطنين وتخريب الممتلكات العامة وحيازة المفرقعات.