التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل محاكمة المتهمين في "بيت المقدس" لجلسة 18 إبريل

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، بتأجيل محكامة المتهمين في قضية "أنصار بيت المقدس"، والبالغ عددهم 213 متهما، إلى جلسة 18 أبريل.


كما أمرت بانتداب موظف من الشهر العقاري، لعمل توكيلات ممن يرغب من المتهمين لتوكيل محام عنه، ووافقت على عرض متهم على طبيب السجن، لبيان حالته الطبية، وإذا ما كان يحتاج إلى إجراء عملية من عدمه، وكذلك وافقت على طلب عضو الدفاع بالسماح للمتهم، الطالب بكلية التجارة، بإجراء الامتحانات الخاصة بكليته في موعدها، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة.


واستأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، محاكمة 213 متهما في قضية "أنصار بيت المقدس".


و أسندت النيابة العامة للمتهمين، تهم تأسيس وتولي جماعة إرهابية مخالفة ومعطلة للدستور، والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، اللواء محمد إبراهيم، وتولي تدريبات عسكرية بمعسكرات كتائب عز الدين القسام، والتواصل مع تنظيم القاعدة، ومحاولة استهداف السفن البحرية العابرة من مجرى قناة السويس الملاحي، وتنفيذ عمليات تفجير واغتيال لضباط الجيش والشرطة، والشروع في قتلهم، والقتل مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة نارية ومتفجرات، والتخابر مع منظمة "حماس" الفلسطينية.