التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:50 م , بتوقيت القاهرة

المصري الديمقراطي: مستمرون في محاربة تنكيل الأمن بالأحزاب

أعلن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تضامنه الكامل ومساندته لقيادات حزب التحالف الشعبي، المتهمين بمخالفة قانون التظاهر على خلفية قضية مقتل شيماء الصباغ، مؤكدا وقوفه بجانبهم إلى أن يظهر الحق وينصرهم القضاء.


وأكد الحزب في بيان صحفي اليوم السبت، استمراره في مقاومة محاولات أجهزة الأمن إلصاق التهم الجزافية والتنكيل بالأحزاب السياسية والقوى الديمقراطية وشباب الثورة، معلنا رفضه لمحاولات تشويه من يقاتلون لحماية الدستور وصون الحقوق والحريات، ورفض محاولات استغلال المعركة التي تخوضها الدولة ضد الإرهاب لتصفية الحسابات مع القوى التي دافعت وستدافع عن مصر كدولة مدنية.


وتتعقد، اليوم السبت ، الجلسة الأولى بمحكمة جنح قصر النيل بمجمع  محاكم عابدين، المتهم فيها قيادات الحزب بالتظاهر بدون تصريح.


وكان عضو المكتب المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي، علي سليمان، والمنسق العام لهيئة الدفاع في قضية الشهيدة شيماء الصباغ، أعلن أن هيئة الدفاع عن قيادات الحزب المتهمين في التظاهر هم، نقيب المحامين سامح عاشور، والمحامون بالنقض أحمد قناوي وحمدي الأسيوطي وخالد علي وراجية عمران،  وصفاء زكي مراد، وطارق العوضي.


وحددت الهيئة أعضاء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وجميعهم شهود في قضية مقتل شيماء الصباغ، جرى تحويلهم إلى متهمين في قضية التظاهر وهم:


1-طلعت فهمى … أمين عام الحزب


2- زهدى الشامى … نائب رئيس الحزب للشئون السياسية


3- الهامى الميرغنى … نائب رئيس الحزب لشئون التوسع و التطوير


4- نجوى عباس… عضو المكب السياسي


5- طه طنطاوي ….عضو المكب السياسي


6- عادل مليجي …أمين تنظيم الحزب


7- محمد صالح …أمين العمل الجماهيري


8- خالد حواس … عضو أمانة إعلام الحزب


9- عبد الحميد مصطفي ندا….. أمين محافظة المنوفية


10- سيد أبو العلا … محامي وعضو الحزب


11- محمد صالح فتحى …عضو الحزب بالمنوفية


12- حسام نصر ….عضو الحزب بالاسكندرية


13- محمد الشريف … عضو الحزب بالاسكندرية “مجني عليه في القضية ومصاب الخرطوش مع شيماء الصباغ .