التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

"خصم" من رواتب 16 معلما ومديري مدرستين بسبب "التزويغ"

قرر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي،  صباح اليوم السبت، مجازاة مديرين و16 ملعماً بمدرستين بأسيوط بخصومات متفاوتة من رواتبهم لإهمالهم وتقصيرهم في أداء عملهم المنوطين به، وعدم مراعاتهم للقواعد المنظمة لسير العمل، ما مكن مرؤسيهم من ترك العمل بدون إذن أو تصريح رسمي، قبل انتهاء مواعيد العمل المقررة.


كانت لجنة المتابعة الميدانية، مرت على بعض المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية وضبط منظومة العمل، وتبين من المرور على مدرسة صلاح سالم الابتدائية المشتركة، عدم تواجد أكثر من 24 معلم موقعين حضور بمقر عملهم، دون سند قانوني.


وتبين من المرور على مدرسة الجهاد الابتدائية المشتركة، تلاعب مجهول ومدير المدرسة في دفاتر الحضور والانصراف وسجل التحركات، والتوقيع بدلاً من معلمتين بالمدرسة بالمخالفة للتعليمات، وكذلك التقاعس عن اتخاذ الاجراءات القانونية حيال مخالفة المعلمتين، وإبلاغ مرضي لمدة يومين بقصد عدم حضور التدريب المرشحتين له، رغم توقيعهما في دفاتر الحضور وسجل التحركات.


وأعدت اللجنة تقريرا مفصلا عن عملها، وبعرضه على المحافظ، أحاله للشؤون القانونية بالمحافظة، وبعد التحقيقات أصدر المحافظ قراره بمجازاة مدير مدرسة الجهاد الابتدائية المشتركة سابقاً، وحالياً موجه بقسم التعليم الابتدائي بالإدارة التعليمية بخصم شهرين من راتبه، ومجازاة المعلمتين بخصم 10 أيام من راتبهما، وحفظ ما نسب إلى المجهول لعدم معرفته.


وقرر المحافظ أيضا مجازاة مدير مدرسة صلاح سالم الابتدائية المشتركة، بخصم 15 يوماً من راتبه، فضلاً عن خصم 3 أيام من رواتب 14 معلماً تبين ثبوت المخالفة عليهم، وحفظ ما نسب إلى 9 معلمين أخرين لعدم المخالفة.