التوقيت الخميس، 09 فبراير 2023
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

"عاصفة الحزم" يبحث "المرحلة الثانية"

قال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي  لدعم الشرعية في اليمن "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري، في حديث لـ"سكاي نيوز عربية"، إن اجتماع رئاسة الأركان لقوات التحالف الذي عقد مساء الجمعة، جاء للوقوف على أبرز التطورات منذ بدء "عاصفة الحزم" قبل 8 أيام، ولتقييم سير العملية الراهنة.


وأضاف العميد، أن الاجتماع ناقش التصورات للفترة المقبلة، وتناول جميع السيناريوهات المحتملة لـ"عاصفة الحزم" بجميع تفاصيلها، بما فيها التدخل البري في اليمن.


وكان قادة الجيوش المشاركة في تحالف عاصفة الحزم قد عقدوا، مساء أمس الجمعة، اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض، لبحث العمليات العسكرية ضد الميليشيات المناهضة للشرعية باليمن، وكذلك تفعيل الهجمات ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح.


ويشن التحالف، الذي تقوده السعودية، منذ أكثر من أسبوع ضربات على قوات صالح وميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، الذين حاولوا الانقلاب على الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.


وكان وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، قد طالب، الأربعاء، بإرسال قوات برية دولية للتصدي للحوثيين، مؤكدا أن مشكلة اليمن الرئيسية ليست الحوثيين، ولكن حليفهم الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.