التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 05:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الجمعيات الأهلية بالأقصر تحتفل بيوم اليتيم

احتفل عدد من المؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، بيوم اليتيم، حيث امتلأت النوادي الاجتماعية والحدائق على مستوى مراكز المحافظة السبعة بالآلآف من الأطفال الأيتام والأسر المشاركة في الاحتفال.



وكانت جمعية تنمية المجتمع بالمريس غرب الأقصر، قد أقامت اليوم الجمعة سرادق للاحتفال بيوم اليتيم بنادي الزراعيين بوسط الأقصر، بحضور ما يقرب من 300 طفل وطفلة، و قدمت عدد من العروض الفنية والمسابقات المختلفة.


فيما رفعت جمعية رسالة للأعمال الخيرية بالأقصر شعار "كوكب تاني " عنوانا لحفلتها السنوية للأيتام هذا العام والذي أقامته في قاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر.



وأكد مصطفى حفني مدير جمعية رسالة بالأقصر أن الاحتفالات بيوم اليتيم تكونت من أربع فعاليات، أولها كان في الـ26 من مارس الماضي، وكان عبارة عن يوم ترفيهي للأيتام، وتواصلت الاحتفالات أمس الخميس بإقامة حفلة كوكب تاني، والتي خصص ريعها للأيتام ونشاطات الجمعي، كما تم تنظيم اليوم الجمعة يوم كساء لـ 255 طفلا، من 12 قرية من جميع أرجاء محافظة الأقصر، وتختتم تلك الفعاليات يوم الـ8 من إبريل الجاري بقصر ثقافة الأقصر بإقامة حفل للأطفال.



وأضاف حفني أن الجمعية اهتمت هذا العام بإبراز وجه تقصير المجتمع في حق مجهولي النسب وعدم رعايته معنويا بإظهار العطف والحنان والرحمة والحب لهم كأنهم يعيشون في كوكب آخر وهو السبب الرئيسي في تسمية الاحتفالات هذا العام باسم "كوكب تاني".


كما نظمت جمعية الشباب بمركز الطود جنوب محافظة الأقصر، رحلة ترفيهية للآيتام اليوم بمناسبة يوم اليتيم، بحضور الدكتور محمد رزق نائب رئيس مركز ومدينة الطود، ومشاركة 100 طفل يتيم من أبناء مدينة الطود والعديسات، ومن المقرر أن تستمر تلك الاحتفالات على مدار الأسبوع القادم بالجمعيات الأهلية بالأقصر.