التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

ملك المغرب.. 4 برقيات عزاء في يوم واحد

بعث ملك المغرب، محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على إثر الاعتداءات الإرهابية ضد حواجز أمنية عسكرية شرق مدينة العريش، مخلفة عددا من الضحايا الأبرياء .


وقال بحسب صحيفة هيسبريس المغربية، "علمت بعميق التأثر وشديد الاستنكار ، بنبأ الاعتداءات الإرهابية الشنيعة التي استهدفت حواجز أمنية عسكرية شرق مدينة العريش، مخلفة عددا من الضحايا الأبرياء من بين أفراد القوات المسلحة المصرية ومن المدنيين"، وعبر عن "إدانة المملكة المغربية الشديدة لهذا الفعل الإجرامي الجبان، وعن تعاطفها وتضامنها المطلق مع مصر الشقيقة".


كما أرسل العاهل المغربي إلى رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، معزيا في الضحايا الذين سقطوا على إثر غرق سفينة صيد روسية قبالة شبه جزيرة كاماتشاتكا، غربي المحيط الهادئ، وقال الملك إنه يتقدم للرئيس الروسي، ومن خلاله إلى أسر الضحايا وإلى الشعب الروسي الصديق، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم، "داعيا الله تعالى أن يتقبل الضحايا في ملكوته الأعلى وأن يلهمه وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء" وفق البرقية الملكية.


كما أبرق الملك محمد السادس بتعزية إلى رئيس جمهورية كينيا، أوهورو كينياتا، وذلك على إثر الاعتداء الإرهابي الذي استهدف جامعة "جاريسا"، مخلفا العديد من الضحايا الأبرياء من الطلبة، وأعرب في هذه البرقية، باسم المملكة المغربية، عن إدانته الشديدة لهذه الاعتداءات الإجرامية الدنيئة، كما عبّر لأسر الضحايا المكلومة والشعب الكيني عن أحر التعازي والمواساة.


وبداخل المغرب، بعث محمد السادس، برقية تعزية إلى أفراد أسرة المؤرخ المغربي، عبد الهادي التازي، الذي توفي مساء أمس الخميس بالرباط.


وأعرب الملك، بحسب صحيفة هيسبريس المغربية، لأفراد أسرة الراحل، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته في هذا المصاب الجلل الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلا الله عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.