التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

اجتماع لهيئة الدفاع في قضية شيماء الصباغ

كشف عضو المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي، علي سليمان، و المنسق العام لهيئة الدفاع في قضية الشهيدة شيماء الصباغ، عن عقد اجتماع بناء على دعوة الحزب لهيئة الدفاع المشاركة في القضية بحضور 50 محامياً و ممثلين عن المجلس القومي لحقوق الإنسان ونقابة المحامين و نقابة المهندسين وعدة منظمات حقوقية.


وتناول الاجتماع، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الجمعة، عن حزب التحالف الشعبي، تطورات القضية و سبل التنسيق والتنظيم في حضور الجلسة الأولى والمزمع عقدها في محكمة جنح قصر النيل بمجمع  محاكم عابدين يوم 4 أبريل.


وأوضح أن الاجتماع درس كافة  الاحتمالات التي  قد تواجههم في القضية و اتفقوا فيما بينهم على الطلبات التي سوف تقدمها هيئة الدفاع  لهيئة المحكمة، كما قرروا تشكيل لجنة مصغرة  منهم للتنسيق، على أن تكون في حالة انعقاد دائم حتى نهاية القضية.


وكان حزب التحالف الشعبي قد أعلن منذ يومين تشكيل هيئة دفاع قانونية في قضية مقتل شيماء الصباغ، والقضايا المرتبطة بها، على أن تكون أولى مهام "الهيئة"، الدفاع عن قيادات وأعضاء الحزب، المتهمين بالتظاهر، والتي ستعقد أول جلسة لها يوم 4 أبريل 2015.


ويرأس هيئة الدفاع سامح عاشور "نقيب المحامين"، أحمد قناوي "المحامي بالنقض"، حمدي الأسيوطي "المحامي بالنقض"، خالد علي "المحامي بالنقض"، راجية عمران "المحامية بالنقض"، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان،  صفاء زكي مراد "المحامية بالنقض"، طارق العوضي "المحامي بالنقض".