التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:50 م , بتوقيت القاهرة

هيكل: مصر قدمت تنازلات في ملف "مياه النيل"

قال الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل، اليوم الجمعة: إن "أداء مصر في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أثبت أن لدينا القدرة على تحقيق ما نريد إذا نجحنا في توظيف إمكانات هذه البلد بالشكل الصحيح، والمؤتمر يمثل لمصر عودة للتاريخ بمساره الصحيح، ولاسيما العودة للأمة العربية من جديد".


وأضاف هيكل، خلال حواره مع الإعلامية، لميس الحديدي، عبر برنامج "مصر أين؟ وإلى أين؟"، على شاشة "سي بي سي"، أن  "جملة السيسي "مصر تستيقظ الآن"، لها دلالات، ولابد أن يكون لها نتائج"، مشيرًا إلى أن "السيسي نجح في إدارة المؤتمر الاقتصادي بشكل كبير".


ولفت، إلى أن "أكثر ما أعجبه في المؤتمر الاقتصادي بروز دور المرأة المصرية التي لعبت دورًا كبيرًا في إنجاحه"، موضحًا أن "أداء وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة، نجلاء الأهواني، خلال المؤتمر الاقتصادي، أعطى صورة حقيقية للمرأة المصرية".


وأوضح هيكل، أن "وضع ملف مياه النيل في يد الأجهزة الأمنية في فترة كبيرة خطأً كبيرًا"، مشيرًا إلى أن "هناك بعض المغامرات تم ارتكابها في ذلك الملف، والدولة أساءت التفاوض على ذلك الملف، ولم تلتفت إليه إلا عند البدء في إنشاء سد النهضة، وهناك تنازلات قدمت من مصر في السابق بخصوص هذا الملف".


وختم هيكل قائلًا: "علينا الإمساك بطرف خيط جديد في تلك القضية، والبدء في العمل على حل الأزمة".