التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

المصريون "يحفلون" على "البحيري".. وآخرون متضامنون

شن مغردو "تويتر" هجوما على الإعلامي إسلام البحيري، بعد هجومه على الصحابة والأئمة الأربعة، والتشكيك في ثوابت الدين الإسلامي، في برنامجه "مع إسلام"، الذي يذاع على فضائية القاهرة والناس.


ضد البحيري


استنكر المغردون، ما يفعله الإعلامي، وتفاعلوا عبر هاشتاج #الحفله_علي_اسلام_البحيري، الذي انتشر سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصل إلى قائمة الأعلى تداولا، فجر اليوم، بأكثر من 3 آلاف تغريدة.


 واتهم المستخدمون "البحيري"، بمحاربة ثوابت الدين الإسلامي، ورفضوا ما وصل إليه الإعلام من "إنحدار"، مشيرين إلى أن جهل الكثير بتعاليم الإسلام وتاريخه، السبب وراء ما وصل إليه الحال، ووصفوه بـ"المرتد"، وطالبوا من القنوات الفضائية بعدم ظهوره مرة آخرى على الشاشات التلفزيونية، لافتين إلى أن ظهور البحيري وإبراهيم لإثارة الفتن في هذا التوقيت.








 


متضامن مع البحيري


وعلى الجانب الآخر، دافع عدد من مغردي "تويتر"، عن "البحيري"، في ظل الهجوم الذي يتعرض له، ودشنوا هاشتاج #متضامن_مع_اسلام_البحيري، مؤكدين أن حرية الرأي والتعبير تكفل احترام جميع الآراء، مشيرين إلى أنه يحارب فكرا ظلاميا تكفيريا.







وكان الأزهر الشريف اتهم الإعلامي إسلام البحيري، بالإساءة للأئمة الأربعة، والبخاري،  وأقام دعوى إلى المنطقة الحرة الإعلامية بالهيئة العامة للاستثمار ضد برنامج "مع إسلام" الذي يذاع على قناة "القاهرة والناس".