التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

الجزائر تعرب عن ارتياحها لنتائج المفاوضات النووية

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي شريف، عن ترحيب الحكومة الجزائرية بنتائج المفاوضات النووية بين طهران والدول الست الكبار.


وبحسب وكالة أنباء الرسمية الجزائرية، أكد المتحدث باسم الخارجية الجزائرية، أن بلاده ترحب بنجاح المفاوضات النووية التي تشكل تقدما في سبيل الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، مضيفا أن بلاده دائما تدعو لنزع السلاح النووي وحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، هذا بالاضافة إلى تسوية تلك الأمور عملا بمباديء القانون الدولي، مؤكدا على ضرورة التمسك بالحقوق الثابتة للدول مثلما تنص عليه المادة 4 من معاهدة الحظر والإستعمال السلمي للذرة لفائدة التنمية.


كما أشار عبد العزيز بن علي شريف، إلى أن الجزائر تعرب عن ارتياحها لهذا التقدم الإيجابي على الجهود الهادفة إلى عقد الندوة من أجل خلق منطقة خالية من الاسلحة النووية بالشرق الأوسط، وكذلك نتائج الندوة التاسعة لدراسة معاهدة عدم الانتشار التي ستعقد قريبا بنيويورك برئاسة الجزائر.


وفي النهاية أكد المتحدث باسم الخارجية الجزائرية، عن أمل بلاده في أن يساهم التنفيذ الصارم لهذه الوثيقة في  خلق مناخ سياسي ملائم لتسوية الأزمات التي تؤثر سلبا على العلاقات الدولية.