التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: تمكين أي شخص ينتمي للإخوان خيانة للوطن

أكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، تأييده لما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كلمته التي ألقاها بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، من أنه لا مجال للمواءمات السياسية، ودعوته كل وطني شريف القيام بدوره في مواجهة الإرهاب الذي يحصد أرواح أبناء الوطن الشرفاء من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة ويستهدف المواطنين الآمنين. 


وذكر وزير الأوقاف في بيان أصدره اليوم الجمعة، أنه لا بد من عمل جميع المؤسسات الدينية والفكرية والثقافية والتربوية والتعليمية والإعلامية، على تصحيح المفاهيم الخاطئة، ومواجهة التطرف الفكري، في مصر والأمة العربية.


وأكد  وزير الأوقاف أن تمكين أي قيادة إخوانية في أي لأي مفصل تنفيذي من مفاصل المؤسسات الدينية أو غيرها من مؤسسات الدولة، يعد خيانة وطنية لما تمثله هذه الجماعات من خطر داهم وإجرام في حق المجتمع، خاصة من يتمكنون من أي موقع قيادي في العمل التنفيذي. 


وشدد وزير الأوقاف على أن القوات المسلحة هي أكثر من يكتوي بنار تلك الجماعات الإرهابية الضالة، مؤكدا أن جماعة الإخوان تبنت منهج العنف والقتل والتخريب والتفجير، مما يستلزم من كل الوطنيين الشرفاء اصطفافا وطنيا واضحا في وجه الإرهاب والإرهابيين دون مواربة أو مخادعة أو لف أو دوران .