التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

"إيهاب محفظة".. حرامي حقائب السيدات يروي طرق اصطياد فريسته

"نفسى أتوب وأعيش من الحلال، لكن نظرة الناس ليا وتاريخي الأسبق لايمكني من الحصول على أي فرصة عمل"، هكذا يصف "إيهاب.ع"، وشهرته إيهاب محفظة، 27 سنة، عاطل، تم ضبطه وإحضاره في عدد من قضايا السرقة بالإكراه، حاله بعد ضبطه بمعرفة قسم شرطة الوراق بالجيزة.


بدء حديثه أمام رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، المقدم محمدأبو القاسم: "لم أجد من ينصحني خرجت وجدت أبي طلق أمي، وكانت هناك مشاكل عائلية بينهما انتهت في النهاية أني أصبحت مجرما في نظر القانون، تركت الدراسة وبدأت أعمل ميكانيكي في الورشة المجاورة للمنزل، وقمت بسرقة بعد قطع الحديد من الورشة، وبيعها لبائع "الروبابيكيا"، حتى أكتشف صاحب الورشة ذلك وقام بطردي".


وأضاف المتهم خلال التحقيقات: "بدأت أتعاطى المخدرات، وأتعرف على بعض أصدقاء السوء، وجدت ضالتي معهم في سرعة التحصل على أموال كبيرة دون عناء ومشقة العمل، كما بدأت في عملية سرقة بلاعات المجاري بصحبة اثنين من أصدقائي، ثم انتقلت إلى عملية النشل والسرقة عن طريق التثبيت".


وعن كيفية رصد ضحاياه قال: "بذهب في المناطق الراقية، مثل المهندسين والزمالك وكورنيش الوراق، وشارع عبدالمنعم رياض، واستغل سير الفتاه أو السيدة بمفردها وأقوم بخطف شنتطها، وفي الغالب بيكون اختيار الزبائن من مظهرها ولبسها والموبايل إلى ماسكاه في يديها".


"بنات المناطق الشعبية الشنطة مش بيكون فيها دهب وفلوس، لأن ظروفهم الاقتصادية تقاربني، ولما بيكون في انتشار أمني في المناطق الراقية، بيكون أغلب الضحايا من المناطق الشعبية، بينما المناطق الراقية الشنطة التي نتمكن من سرقتها في الغالب بيكون فيها فلوس كتير ودهب، والفلوس إلى بنطلع بيها ممكن نعيش بيها لمدة 4 أشهر دون القيام بعمليات سرقة أخرى، لكن البحر بيحب الزيادة والمزاج يحتاج فلوس علشان نشتريه"، بحسب المتهم.


واستكمل المتهم: "هناك بعض الضحايا أقوم برصدهم وهم في أوضاع مخله مع بعض الشباب، وأعمل فيها شهم واتحصل منهم على مبالغ مالية وأقوم بمغافلتهم ويقوم شخص معي بسرقة موبيلاتهم الشخصية مقابل عدم إبلاغ الشرطة عن الوضع إلى بضبطهم فيه".


وكان مدير مباحث الجيزة اللواء محمود فاروق، قد تلقى إخطارا من المقدم محمد أبوالقاسم رئيس المباحث الوراق يفيد بقيام شخص يدعى "إيهاب محفظة" بالقيام بالعديد من عمليات السطو والسرقة.


وبإعداد الأكمنة، تمكن النقيب هيثم فؤاد معاون مباحث القسم من ضبط المتهم ويدعى "إيهاب.ع"، وشهرته "إيهاب محفظة"، 27 سنة عاطل، ومقيم شارع النضال من شارع عبدالمنعم رياض الوراق والمطلوب ضبطه وإحضاره في عدد من القضايا السرقة بالإكراه.


فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة وإخطار اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة، والذي أمر بعرض المتهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.