التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

هيئة الاستعلامات: الشباب أكثر الفئات إدراكا للجمال في مصر

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير صلاح عبد الصادق أن شباب مصر هم أكثر الفئات إدراكا لمظاهر الجمال، كما أن لديهم حماس لتسجيل هذه المظاهر بالكاميرا، مشيرا إلى أن هذا ما أثبتته مسابقة "مصر جميلة" للتصوير الفوتوغرافي، التي تنظمها الهيئة ولا يزال الاشتراك فيها متاحا لجميع المواطنين في مجال التصوير حتى 30 أبريل الحالى.


وقال السفير عبد الصادق، في تصريح له اليوم الخميس، "إن أغلبية المشاركين في المسابقة حتى الآن هم من الشباب، وخاصة من الفتيات، حيث قاموا بتصوير مختلف مظاهر الجمال في الطبيعة والعادات الاجتماعية ووجوه الناس وغيرها بكافة أنحاء محافظات مصر، موضحا أن الهيئة رصدت جوائز قيمة للصور الفائزة تبدأ من 5 آلاف جنيه حتى ألف جنيه".


ونوه إلى تخصيص جوائز مالية لكل محافظة ولذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا أنه سيتم منح جميع المشاركين شهادات تقدير، وسيقام معرض وطني يضم الصورة الفائزة والصور المتميزة الأخرى يبدأ من القاهرة ثم يجوب المحافظات وبعض سفارات مصر في الخارج لإبراز مظاهر الجمال في مصر للأجانب.


وأشار السفير عبد الصادق إلى أن المسابقة مفتوحة أمام المشاركين من خلال موقع الهيئة على الانترنت أو من خلال إرسال الصور علي البريد الإلكتروني، إلى جانب صفحة المسابقة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".