التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

المؤتمر: الأحزاب وقعت على طلب بأن تكون القوائم الانتخابية 8

قال نائب رئيس حزب المؤتمر، أمين راضي، إن الأحزاب التي شاركت في اللقاء مع رئيس الوزراء، الذي عقد اليوم الخميس، واستمر لما يقرب من 3 ساعات، وقعت على طلب يتضمن أن تكون القوائم الانتخابية 8 بدلا من 4، وأن تتضمن 120 مقعدا، كما كانت عليه من قبل.


وأوضح راضي في تصريح لـ"دوت مصر"، أن أحزاب المؤتمر، والحركة الوطنية، ومصر بلدي، والمحافظين، والمصريين الأحرار، والصرح، والمصري الديمقراطي، والإصلاح والتنمية والوفد هي مجمل الأحزاب التي وقعت على الطلب.


وأشار نائب رئيس الحزب إلى أن رئيس الوزراء كان متفهما لطلبات الأحزاب حول قانون الانتخابات، مضيفا بأنه في حالة عدم أخذ لجنة تعديل قانون الانتخابات بطلبات الأحزاب، سيكون لقاء اليوم كغيره من اللقاءات التي لم تجدي بفائدة.


وأضاف أن طلب الأحزاب حول أن يكون هناك 8 قوائم انتخابية، يُمكن الأحزاب من المشاركة في الانتخابات المقبلة، ويساعد من تفعيل العمل السياسي، وفي حالة عدم تنفيذه يعيد مصر إلى ما كانت عليه من قبل، من حيث قيام بعض الأجهزة السيادية بتشكيل القائمة الانتخابية.


وكان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، قد أكد على دعوة رؤساء الأحزاب إلى اجتماع برئاسته، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.