التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:45 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الشرقية يدشن مشروع التوأمة بين المدارس الخاصة والحكومية

عقد محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، اجتماعا مع أصحاب المدارس الخاصة بحضور نائب المحافظ اللواء سامي سيدهم ووكيل وزارة التربية والتعليم هشام السنجري بديوان عام المحافظة، أمس الخميس، بهدف دعم وتفعيل مشروع التوأمة بين المدارس الخاصة والحكومية بدائرة محافظة الشرقية، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد، والذي يقضي بصيانة المدارس الحكومية من خلال تبرعات طلاب المدارس الخاصة اختيارياً لدعم روح المحبة والانتماء بين الطلاب .


وأكد المحافظ، خلال لقائه بأصحاب 40 مدرسة خاصة، أن الهدف الرئيسي هو حمايتهم قانونيا، مشيرا إلى أنه تقرر عقد اجتماع شهري مع اللجنة لزيادة فرص المشاركة، وطالب المحافظ بتصوير أفلام تسجيلية عن حالة المدارس قبل الصيانة وبعد الصيانة وعرضها على الطلاب لزيادة الانتماء ونشر مبادىء المصداقية والشفافية لضمان استمرارية المشروع.


وأكد المحافظ أن مدارسنا الرسمية تحتاج مزيداً من الدعم من القادرين، مؤكداً على ضرورة جمع التبرعات بشكل اختياري دون إكراه على أولياء الأمور أو الطلاب، على أن يتحمل أصحاب المدارس فارق التبرعات لحساب دائن المحافظة، والذي يقدر رصيده حالياً بحوالي نصف مليون جنيه تقريباً .


ووافق المحافظ من حيث المبدأ على اقتراح أصحاب المدارس الخاصة بعمل طابع صيانة المدارس وعرضه على مجلس المحافظين ومجلس الوزراء للموافقة عليها، على أن تعمم تلك الطوابع على الطلاب بمدارس المحافظة عامة ،وخاصة بنسب متفاوته تتفق وظروف كل مدرسة ويكون بشكل اختيارى دون إجبار من أحد، لصالح مشروع صيانة المدارس.


وأوضح محافظ الشرقية، أنه وجه الدعوة لرجال الصناعة والأعمال بالشرقية لتطوير مدينة الزقازيق والمراكز والمدن بالمحافظة، وأيضاً دعوة أصحاب المدارس لتطوير الميادين، مشيراً إلى أنه تم وضع تصور نموذج لشكل الميادين جمالياً وتوحيد الشكل لضمان عدم العشوائية خاصة فى مداخل ومخارج المدن.