التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:48 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أزهر أسيوط يحتفل بتخريج طالبات الشريعة والقانون

نظمت كلية البنات الإسلامية بفرع جامعة الأزهر في أسيوط، اليوم الخميس، حفلا لتخريج دفعة ( 2014 / 2015 ) لطالبات قسم الشريعة الإسلامية ، بحضور الدكتور محمد عبد الشافي نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط والدكتور مصطفى السمين عميد كلية اللغة العربية والدكتورة منال أبو المعالي أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية البنات الإسلامية، وذلك بقاعة الأسيوطي بكلية اللغة العربية بمجمع كليات البنين  .



بدأ الحفل بدخول الطالبات في طابور عرض وقامت بعض الطالبات بإلقاء بعض أبيات الشعر.


وقالت الدكتور منال أبو المعالي، إن العلاقة التي كانت تربط الطالبات بأعضاء هيئة التدريس بالكلية خلال فترة دراستهن كانت علاقة حب وود وليست علاقة دراسة، مطالبة الخريجات بالحرص على دينهن ووطنهن لتحقيق النهضة في مصر وبنائها بالعلم والأخلاق .



ومن جهته، هنأ الدكتور محمد عبد الشافي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط الطالبات بمناسبة تخرجهن، وقال إن فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور عبد الحي عزب رئيس الجامعة أرسل لتهنئتهن بهذه المناسبة، مشيرا إلى أن هذه اللحظات هي لجمع ثمار 4 سنوات مضت .



وقال عبد الشافي أن للأزهر الشريف دورا كبيرا، لمواجهة التحديات التي تواجه مصر، مؤكدا أن هناك من يتربص بالدين الإسلامي والوحدة الوطنية ، وأشار عبدالشافي أن الأزهريين خير سفراء للمسلمين للتعبير عن الدين الإسلامي والوطن