التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

17 كمينا أمنيا تحارب الإرهاب في سيناء

تراقب أجهزة أمن شمال سيناء، مسار الطريق الدولي بين العريش والشيخ زويد ورفح، بعدة ارتكازات أمنيه ثابتة، تم زيادة عددها مؤخرا، لمنع العناصر التكفيرية من زرع عبوات ناسفة قرب الطريق الدولي.


وقال مصدر أمني بشمال سيناء، لـ"دوت مصر"، إن قوات الأمن شرعت في انشاء كمائن ثابتة جديدة مؤخرا، على الطريق الدولي بمسافة 50 كيلو متر من العريش حتى رفح، مرورا بالشيخ زويد.


و أضاف المصدر، أن القوات تنتشر في كمائن ثابته منها "الريسة و السكاسكة و جرادة" في منطقة شرق العريش، و"الخروبة القديم والخروبة الجديد و العبيدات وقبر عمير الخزان و قبر عمير الصحة والشلاق وبوابة الشيخ زويد" غرب مدينة الشيخ زويد، وكمائن "الضرائب وأبو طويلة وولى لافى والوفاق والسادات والماسورة والسنبلة"، وتقع غرب مدينة رفح، وجميعها مزودة بالسواتر الترابية والحواجز الأمنية والدبابات والمدرعات، كما يستخدم الجنود فيها قواذف  "آر بي جيه" والرشاشات المتعددة للحراسة والتصدى للهجمات الإرهابية.


وكان إرهابيون قد شنوا هجومين مسلحين على 4 أكمنة أمنية، بمدينتي الشيخ زويد ورفح، في توقيت واحد، فجر اليوم الخميس، مستخدمين قذائف الـ"آر بي جي" والأسلحة المتوسطة.


وأوضح مصدر عسكري بمحافظة شمال سيناء، أن العملية الإرهابية أسفرت عن استشهاد 17 من أفراد القوات المسلحة، فضلا عن إصابة 36 آخرين.


فيما كشف مصدر أمني، أن نحو 100 عنصر مسلح شاركوا في الهجمات الإرهابية، مشيرا إلى أن مروحيات الأباتشي تطارد مجموعات مسلحة يستقلون دراجات نارية وسيارات، بعدما لاذوا بالفرار إلى جهة جنوب الشيخ زويد ورفح بعد الهجوم.