التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:39 ص , بتوقيت القاهرة

متحدث الجيش: شهداء هجوم سيناء 5 أبطال.. ومصدر: 17 جنديا

أعلن المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، أنه وقع فجر اليوم الخميس، اشتباكات بين مجموعات من العناصر الإرهابية وبعض الكمائن الأمنية بمدينتي العريش والشيخ زويد في توقيت متزامن.


وأضاف المتحدث العسكري، فى بيان له، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هذا الهجوم  أسفر عن مصرع 15 عنصرا إرهابيا، وإصابة آخرين ، فضلا عن استشهاد خمسة أبطال من عناصر التأمين، وإصابة البعض الآخر.


واختتم المتحدث العسطكري قائلا: "جار تنفيذ أعمال التمشيط والمطاردة لتصفية باقى العناصر الإرهابية".


وكان مصدر عسكري، قد أكد أن مطار ألماظة الحربي يستعد الآن لاستقبال جثامين الشهداء من عناصر القوات المسلحة الذين استشهدوا إثر استهداف بعض المرتكزات العسكرية للقوات المسلحة في قريتين بشمال سيناء، موضحا أن عدد الشهداء حتى الآن وصل إلى 17 جنديا، كانوا يتمركزون في كمين الخروبة العسكري الواقع جنوب الشيخ زويد، لافتا إلى وجود أحد المصابين إصابته بالغة الخطورة.


وكان إرهابيون قد شنوا هجومين مسلحين على 4 أكمنة أمنية بمدينتي الشيخ زويد ورفح، في توقيت واحد، فجر اليوم الخميس، مستخدمين قذائف الـ"آر بي جي" والأسلحة المتوسطة.


وكشف مصدر أمني، أن نحو 100 عنصرا مسلحا شاركوا في الهجمات الإرهابية، مشيرا إلى أن مروحيات الأباتشي تطارد مجموعات مسلحة يستقلون دراجات نارية وسيارات، بعدما لاذوا بالفرار إلى جهة جنوب الشيخ زويد ورفح بعد الهجوم.