التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة

وزير خارجية العراق: نثمن دور طهران في دعمنا ضد "داعش"

بحث وزير الخارجية العراقي، الدكتور إبراهيم الجعفري، سبل دعم العلاقات مع إيران ومستجدات الأوضاع في المنطقة ومفاوضات طهران مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وإيران بشأن ملفها النووي، في لقائه مع نائب وزير الخارجية الإيراني، مرتضى سرمدي والوفد المرافق.


وقال بيان صحفي للخارجية العراقية، اليوم الخميس، إن الجعفري أشاد، خلال لقائه سرمدي الليلة الماضية، بالدعم الذي تقدمه طهران إلى العراق في حربه ضد تنظيم "داعش"، وأن العراق يثمن الجهود التي تبذلها الدول الصديقة في هذا الظرف الاستثنائي.


وأكد نائب وزير الخارجية الإيراني استمرار دعم ومساندة طهران العراق إلى حين القضاء على "داعش"، وتحقيق الأمن والاستقرار في عموم البلاد.


في سياق آخر تمكنت قيادة شرطة ديالى من تطهير حقل علاس النفطي شمالي العراق، وقتل 20 إرهابيا من تنظيم "داعش"، فضلا عن تدمير ثماني سيارات بعد معارك جرت بين القوات المشتركة مع مسلحي التنظيم .


وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية العراقية إن قوات من شرطة ديالى والجيش العراقي و"الحشد الشعبي" الشيعية والعشائر السنية اشتبكت مع مسلحي التنظيم، وتمكنت من تطهير حقول النفط ومناطق شمال شرقي محافظة صلاح الدين المحاذية لقضاء "الحويجة"، جنوبي كركوك.