التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:25 م , بتوقيت القاهرة

محلب يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 3 مناطق عشوائية بالوادي الجديد

شهد ارئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، توقيع اتفاقية بين وزيرة التطوير الحضاري الدكتورة ليلي اسكندر، ومحافظة الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي.


وقالت وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات، إنه تم الاتفاق على تطوير 3 مناطق عشوائية، وهي البلاط، التي تبلغ مساحتها 20 فدانا، ويوجد عدد 500 وحدة؛ وكذلك منطقة النور، التى يوجد بها 200 وحدة سكنية، فضلا عن منطقة النوط بـ100 وحدة سكنية، بالإضافة إلى أنه سيتم تطوير 3 أسواق في المحافظة.


وأضافت "اسكندر"، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء؛ اليوم الخميٍ، أنه سيكون هناك تعاونا بين وزارة السياحة والآثار لتطوير منطقة بلاط، خاصة أن تلك المحافظة تتمتع بوجود آثار إسلامية.


ومن جانبه، أكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمود عشماوي، أن الدولة تبذل مجهودا كبيرا في تطوير العشوائيات؛ لافتا إلى أن الاتفاقية ستعمل على تطوير أكثر من نصف مراكز المحافظة؛ لافتا إلى أنه سيتم استكمال باقي المناطق بشكل كامل عقب الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى. 


وأوضح "عشماوي"، أن محافظة الوادي الجديد، هي الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تحتوي على آثار فارسية، كما أن المحافظة تمثل نصف مساحة مصر كلها.