التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| قنديل: اقتل الإرهابي قبل ما يقتلك

قال  الخبير العسكرى ورئيس تعمير سيناء الأسبق،اللواء مختار قنديل، إنه من الواضح أن الإرهابيين لديهم إصرار على محاربة الدولة، وإحداث خسائر في صفوف القوات المسلحة والشرطة، وفي نفس الوقت هناك إصرار من الشرطة والجيش على سحقهم. وأضاف أن البلد في حالة حرب في سيناء، ولابد أن يكون الشعار "اقتل الإرهابي قبل أن يقتلك".   


وطالب الجيش والشرطة بإبادة عناصر وتنظيمات الإرهابية في سيناء، موضحاً، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس"،الذي يعرض على شاشة المحور، اليوم الخميس، أنه لا رحمة ولا إنسانية في مواجهة التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء، مشيرا إلى أنه يطالب الأجهزة الأمنية بالبحث عن الإرهابيين، والحصول على معلومات استباقية عن العمليات الإرهابية قبل وقوعها.


كان مصدر أمني بمحافظة شمال سيناء أكد استشهاد 10 مجندين وإصابة 11 آخرين، بجانب مقتل 15 عنصرا إرهابيا في هجومين مسلحين على 4 أكمنة أمنية بمديني الشيخ زويد ورفح، في توقيت واحد فجر اليوم الخميس، مستخدمين قذائف الـ"آر بي جي" والأسلحة المتوسطة.


فيما أكد شهود عيان أن الإرهابيين كانوا يخططون لتفجير سيارة إسعاف، تم السطو عليها مؤخرا من مستشفى الشيخ زويد العام، داخل الكمين، إلا أنهم انسحبوا بعد تعرضهم لأعيرة نارية من قبل قوات الكمين.


وأضاف الأهالي أن طائرات أباتشي وصلت سماء المنطقة وأطلقت قذائف تجاه عدة أهداف جنوب قبر عمير يعتقد أنها لسيارات المهاجمين.