التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على "أقوى" جوازات سفر في العالم

جوزات السفر "درجات"، حقيقة أكدها تقرير صادر عن شركة "هنلي آند بارتنرز" الاستشارية في مجال الهجرة والإقامة والجنسية. "الجواز" يفتح بابا لحلم السفر والترحال لكنه يصطدم بقيود تأشيرات الدخول التي تفرضها الدول المختلفة على الوافدين إليها.


في تقريرها الأخير كشف "هنلي آند بارتنرز" عن أقوى جوازات السفر في العالم، والتي تعد مفاتحا سحريا لا تستعصي عليه مغاليق تأشيرات السفر في كل دول العالم.


استند ترتيب "هنلي آند بارتنرز" لأقوى جوازات السفر في العالم، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى عدد الدول التي يستطيع حامل الجواز دخولها بحرية دون التقيد بالحصول على تأشيرة.


كانت أقوى جوازات السفر هي الأمريكي، والفنلندي، والألماني، والمملكة المتحدة، وتزيل التصنيف جواز السفر العراقي، والأفغاني، والباكستاني.


وجاء جواز السفر المصري في المرتبة الـ80 بجانب جوازات سفر دول جمهورية أفريقيا الوسطى، وجمهورية لاوس بجنوب شرق آسيا، وجمهوية ليبيريا. ويمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول 48 دولة دون الحصول على تأشيرة.


وجاءت في المرتبة الأولى جوازات سفر: فنلندا، وأمريكا، وألمانيا، والسويد، والمملكة المتحدة، ويستطيع حاملوها دخول 174 دولة دون الحصول على تأشيرة. وفي المرتبة الثانية جاءت جوازات سفر: كندا، والدنمارك، ويستطيع حاملوها دخول 173 دولة دون الحصول على تأشيرة. 


وفي المرتبة الثالثة جاءت جوازات سفر: بلجيكا، وفرنسا، وإيطاليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، ولوكسمبورج، وهولندا، والبرتغال، وإسبانيا، ويستطيع حاملوها دخول 172 دولة دون الحصول على تأشيرة. 


وفي الرابعة: النمسا، وأيرلندا، والنرويج ويدخل حاملو جوازاتها 171 دولة دون تأشيرة، وفي الخامسة: نيوزيلندة، وسنغافورة، وسويسرا، ويدخل حاملو جوازاتها 170 دولة دون تأشيرة.