التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

كرمان قبل "عاصفة الحزم": هادي فاشل.. بعدها: الرئيس المناضل

نشرت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام 2011، اليوم الأربعاء، صورة تجمعها بالرئيس، عبدربه منصور هادي.


وعلقت على الصورة، التي نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "مع الأخ الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي أثناء لقائي به اليوم في الرياض لمناقشة الأوضاع في اليمن".



كما أعادت كرمان نشر جزء من رسالة كانت قد أرسلتها عبر حسابها إلى عبدالملك الحوثي قائلة "ندعوك إلى التخلي عن السلاح والعنف والتحول لجماعة سياسية، لأن من أقصيتهم بالقهر سيعاودون الكرة، ومن قوضت دولتَهم سيستعيدونها، وستجد نفسك أمام غضب واستحقاقات شعب يمني عظيم.


على النقيض تماما، وقبل عدة أشهر من عملية عاصفة الحزم، التي تشنها 10 دول عربية بقيادة السعودية، هاجمت توكل كرمان نظام الرئيس هادي منصور، واصفة إياة بالفساد والفشل، ومهددة بالقيام بثورة أخرى ضده، مشيرة إلى أنها لم يعد لديها أي ثقة في نظام الرئيس اليمني.




كان الرئيس اليمني، كرم توكل كرمان في القصر الرئاسي، وأشادت كرمان في حكمه ونظامه على مدار أكثر من عامين، قبل أن تنقلب عليه في عدة تغريدات وصفته فيها بالفاشل الذي يسعى إلى جر البلاد للفوضى، إبان بدء اشتباكات قوات هادي منصور مع الحوثيين.