التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:27 م , بتوقيت القاهرة

"التجمع" يقترح زيادة المقاعد الفردي قبل لقاء محلب

يشارك حزب التجمع، في الحوار المجتمعي، الذي يعقده رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، غدًا الخميس، مع الأحزاب السياسية، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية.


وكشف رئيس لجنة الانتخابات، في حزب التجمع، عبدالناصر قنديل، أن "رئيس الحزب سيد عبدالعال، والمتحدث الإعلامي، نبيل زكي، وعضو المكتب الرئاسي، حسين عبدالرازق، سيمثلا الحزب خلال اللقاء".


وكشف قنديل، في تصريحات لـ"دوت مصر"، عن "رفضهم للاقتراح بإجراء الانتخابات علي النظام الانتخابي 40/40/20"، مستنكرًا فكرة أن "ينتخب المواطن المصري على ثلاثة مراحل،".


وطالب رئيس لجنة الانتخابات في حزب التجمع، بـ"زيادة عدد مقاعد الفردي لتكون 440 مقعدًا بدلًا من 420، لتلافي الأصوات المهدرة في 20 دائرة انتخابية"، مشيدًا بـ"فكرة الإبقاء على القوائم المطلقة، بدلًا من القوائم النسبية المشروطة".


وأوضح، أن "حزب التجمع سيقترح تقسيم دوائر القوائم إلى 8 قطاعات رئيسية، وزيادة عدد المقاعد الفردي إلى 30 مقعدًا لتحقيق عدالة التقسيم المطلوبة للدوائر الانتخابية، وتلافي العوار في الوزن النسبي للصوت.


يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، أكد على دعوة رؤساء الأحزاب إلى اجتماع برئاسته، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.