التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 10:57 ص , بتوقيت القاهرة

"الوزراء" يوافق على استبدال 3.9 مليون كشاف إنارة بلمبات موفرة

عقد مجلس الوزراء، اجتماعه الإسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، لمناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية.


وافتتح المجلس جلسته بعرض فيلم تسجيلي خاص بالشهيد، عُرض بالأمس في الندوة التثقيفية، التي نظمتها القوات المسلحة، بحضور رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، ويغرس الفيلم روح الوطنية والانتماء للوطن، ويعرض معاني كلمة "شهيد"، وكيف يُصر الجندي سواء بالقوات المسلحة أو الشرطة على الاستشهاد من أجل أن يعيش وطنه.


وناشد رئيس الوزراء، وسائل الإعلام المرئية المختلفة، عرض هذا الفيلم بصورة متكررة، لغرس روح الانتماء للوطن في نفوس أبنائنا.


وقال رئيس الوزراء، خلال الاجتماع: "من يتابع الأحداث في شهر مارس الماضي يتأكد أن مصر عادت من جديد، فهذا الشهر شهد نجاح المؤتمر الاقتصادي، ومؤتمر القمة العربية، إضافة إلى زيارة الرئيس لإثيوبيا، وتوقيعه إعلان المبادئ الخاص بسد النهضة، ثم المشاركة المصرية الناجحة في قمة الكوميسا".


وأكد محلب، في بيان صحفي له اليوم، أن هناك روحًا وطنية بناءة الآن داخل المجتمع، مشددًا على أننا نعمل حاليًا على استثمار هذه الروح في كل ما ينفع الوطن.


وفي إطار توجه الحكومة نحو الانتقال إلى نظم إضاءة أكثر كفاءة وأقل كلفة، تم خلال الاجتماع، الموافقة على البدء في مشروع استبدال 3.9 مليون كشاف إنارة في الشوارع بغيرها من المزودة بلمبات موفرة للطاقة، حيث تم الاتفاق على تقسيمها إلى 6 مراحل، بحيث يتم تغيير مليون كشاف خلال المرحلة الأولى، وستستغرق المراحل المختلفة 28 شهرًا، وسيتعدى مقدار الوفر في الكهرباء خلال هذه المدة تكلفة تغيير هذه الكشافات.