التوقيت الأحد، 23 فبراير 2020
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

بسيوني: شروط خاصة لاختيار مشرفي بعثة الحج بالبحيرة

كشف رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة، سعيد بسيوني، عن أن مديرية الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، برئاسة وكيل الوزارة، سعيد ماضي، وضعت مجموعة من المقترحات والشروط الخاصة لمن يتقدمون للترشح للإشراف على بعثة الحج للجمعيات الأهلية لهذا العام.


وأشار بسيوني، خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع عدد من أعضاء الجمعيات الراغبين في خدمة الحجاج كمشرفين، إلى أن هذه الشروط تتضمن أن يكون المرشح عضو مجلس إدارة بإحدى الجمعيات الأهلية بدائرة المحافظة، لمدة لا تقل عن عامين عند تاريخ التقديم، وأن يكون من أغراض الجمعية الحج والعمرة، ويفضل الجمعيات الأكثر نشاطا في خدمة المجتمع ورعاية الفئات الأولى بالرعاية.


وتابع رئيس الاتحاد أنه يجب أن يكون الترشيح بموجب محضر مجلس إدارة، ولا يجوز لأي جمعية أن ترشح أكثر من عضوا للإشراف، موضحا أنه سوف يتم تحصيل مبلغ 5 آلاف جنيه من كل مشرف كتأمين يرد بعد العودة في حالة عدم التقصير في أداء واجبه.


وأكد بسيوني أن هناك شروطا أخرى تتمثل في سن المتقدمين، والذي تحدد بألا يتجاوز عمره في أول شهر أغسطس المقبل 60 عاما، ولا يقل عن 35 عاما، مع مراعاة تمثيل الفئة العمرية الأقل من 45 عاما، مشددا على أن عملية الاختيار لا يمكن لأحد أن يتدخل فيها.