التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم يبحث صيانة المدارس مع الوكالة الأمريكية

بحث وزير التربية والتعليم محب الرافعي سبل دعم أوجه التعاون في مجالات بناء وصيانة المدارس، والمدارس المجتمعية، والمدارس الداعمة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع شيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتوماس كيريهان مدير مكتب التعليم والتدريب بالوكالة، وهالة الصيرفي مدير برامج التعليم بالوكالة، ونرمين النعماني منسق التعاون الدولي بالوزارة.


وأشار الرافعى وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، إلى أن هناك تحديات في مدارس STEM من أهمها  كيفية تدريب المعلمين على أحدث الوسائل الحديثة، مضيفا أنه بصدد تغيير نظام التقييم في هذه المدارس الفترة القادمة ليتواءم مع متطلبات الابتكار والإبداع، وطالب الوكالة بعمل تقييم تشخيصي لتجربةSTEM وتقييم لمخرجات هذه المدارس.


وأشار الوزير إلى أنه سيتم عمل اختبارات شاملة للقرائية على مستوى الجمهورية عن طريق المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات، وطالب الوكالة بالتعاون في عمل وتصميم نماذج لهذه الاختبارات، مشيرا إلى أن أهم تحدي يواجه الوزارة في هذا الشأن هو عملية التمويل لتقييم البرامج العلاجية، وتدريب المعلمين والإداريين.