التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:42 ص , بتوقيت القاهرة

200 ألف كتاب.. هدية من "نهضة مصر" لـ"التعليم"

وافق وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، على العرض المقدم من مجموعة نهضة مصر، بتزويد مكتبات المدارس بـ200 ألف كتاب، على سبيل الإهداء لوزارة التربية والتعليم، توزع على 200 مدرسة، على أن تجري مراجعة هذه الكتب من قبل مديري عموم تنمية المواد التعليمية بالوزارة، للتأكد من عدم احتوائها على أي أفكار مغلوطة أو متطرفة.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمحمد أحمد إبراهيم رئيس مجموعة نهضة مصر للنشر، بحضور الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة.


كما وافق الوزير، وفقا لبيان وزاري، اليوم الأربعاء، على دراسة مشروع تنمية مهارات المعلم الجديد الذي تقدمه المجموعة، والذي تلتزم بمقتضاه المجموعة بتدريب 300 مدربا وميسر إلكتروني مركزي  (TOT)، وتدريب مباشر لـ 3 آلاف معلم جديد من جميع التخصصات، وفي كل المراحل، ووجه الوزير بأن يجري التدريب بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث يتم اختيار المعلمين المقرر تدريبهم من خلالها.


ويهدف المشروع إلى تنمية مهارات المعلم الجديد واتجاهاته وكفاياته المهنية، وإكسابه القدرة على دمج تكنولوجيا المعلومات في عمليتي التعليم والتعلم، وبناء كوادر من المدربين لتدريب المعلمين الجدد، على أن تجري متابعة وتقويم البرنامج التدريبي، وقياس أثره.