التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

التعليم: تغيير 70% من مجالس إدارات مدارس الإخوان

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، تغيير 70.7% من مجالس إدارات مدارس الإخوان، مؤكدا حدوث التغيير المالي والإداري لتلك المدارس بنسبة 61,3%، وذلك لتشديد الرقابة، نظرالوجود خطورة في هذه المدارس، ولمصلحة أولادنا التي تهمنا في المقام الأول.


جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مجموعة مدارس 30 يونيو، بحضور محمود وهدان رئيس مجلس الإدارة ومديري المديريات والإدارات التعليمية الموجودة بهذه المدارس، ومديري إدارة المدارس الخاصة، لتنظيم العمل في هذه المدارس.


وأضاف الوزير، وفقا لبيان صادر اليوم الأربعاء، أن مدارس 30 يونيو البالغ عددها 83 مدرسة في 16 محافظة، والمتحفظ عليها، لا يوجد إحكام رقابة عليها ولا متابعة بشكل جدي، مشددا بأنه لابد من وجود سيطرة عليها من خلال المدير التنفيذي والخبير المالي، بالإضافة إلى ضرورة متابعة أولادنا في هذه المدارس، ومراقبة الأفكار التي يتلقونها بجانب الأنشطة التي تمارس داخلها. وصرح الوزير بأنه سيتابع مدارس 30 يونيو من داخل الوزارة، للمزيد من إحكام الرقابة عليها، ومتابعةالعمل بها.


من جهته، أكد محمود وهدان أن التحفظ على مدارس 30 يونيو يجري من خلال الرقابة والمتابعة على المال والإدارة والفكر، مشيراً إلى تنفيذ خطوات الكتاب الدوري رقم (9) على أرض الواقع، بتغيير المدير التنفيذي والمالي بالنسب المشار إليها، بجانب المتابعة المستمرة خلال 3 أشهر، للوقوف على مدى استمرارية هؤلاء من عدمه.


وأضاف وهدان أنه سيجري مراعاة الاستعانة بالكفاءات المتميزة في الإدارة من مديري المدارس الشباب القائمين على العمل في المرحلة القادمة، وتدريبهم على مفهوم التحفظ.، وعن التحفظ على الأموال، وأشار إلى أنه بموافقة وزير العدل على تحصيل رسوم المصروفات في البنوك، وتحققت أرباحا في هذه المدارس، وستدرس النواحي المالية بمجرد اعتماد الوزير التشكيلات، وسيحاسب عليها الخبير المالي والمدير التنفيذي.


من جانبه، قال الوزير إنه وافق على تحويل جميع المشاكل الخاصة بمدارس الإخوان إلى مجموعة مدارس 30 يونيو، مشيرا إلى أن الشكوى كانت تبحث من أكثر من جهة، لافتا إلى موافاة المجموعة بالتقرير الشهري عن كل مدرسة.


ووجه وهدان الحاضرين إلى ضرورة متابعة هذه المدارس من خلال حضور طابور الصباح وتحية العلم، وطالبهم بدهان جميع المدارس الإخوانية بألوان علم مصر للدلالة على إحكام السيطرة وأن هذه المدارس وطنية وليست إخوانية.


وشدد على أن أي شخص فى هذه المدارس يخرج عن المألوف أو يعمل على تغيير فكر أولادنا إلى فكر سلبى سيتم استبعاده خارج منظومة التعليم بالقانون،لافتا إلى أن هناك خطاب تم توزيعه لتفعيل القرارات الدورية.