التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:49 ص , بتوقيت القاهرة

الكذب على "تويتر".. له شكل تاني

يستيقظ المصريون اليوم 1 إبريل من كل عام، على اختراع كذبة جديدة، كمشاركة منهم في العادة التي عرفها العالم أجمع منذ مئات السنين، حيث اعتادوا على إطلاق الشائعات والأخبار الكاذبة، التي يعتبرها البعض طريفة، ويراها آخرون شيء مزعج.


لم يفوت مغردو موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فرصة لاختراع "كذبات" مختلفة على كافة الأصعدة سواء السياسية أو الفنية أو الرياضية، عبر هاشتاج #كدبه_ابريل، الذي تصدر المركز الأول في قائمة الأعلى تداولا اليوم، بأكثر من 7 آلاف تغريدة حسب إحصائيات موقع topsy.




وتفنن المغردون في إطلاق الأخبار الكاذبة والإشاعات، التي يستحيل حدوثها، كما غردوا بـ"الكذبات" التي يتمنون تحقيقها في يوم من الأيام.






 


وأشار مغردون آخرون إلى أن هناك كثيرين ليسوا بحاجة إلى يوم 1 إبريل للكذب، لأن حياتهم مليئة بالكذب دائما، كما طالب عدد منهم أن يغيروا مفهوم هذا اليوم، وتحوله إلى يوم للصدق.







يذكر أن هناك علاقة وطيدة بين الاحتفال بيوم كذبة أبريل، وبين عيد "هولي"، ‏المعروف في الهند، والذي يحتفل به الهندوس في 31 مارس من كل عام، ففي ليلة أول أبريل يقوم الناس بالكذب لمجرد الدعابة والمرح، ولا يكشف عن حقيقة أكاذيبهم وخداعهم إلا مساء اليوم الأول من أبريل.