التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

"الحركة الوطنية" يطالب الشعب المصري بمنح الثقة للتيار المدني

أشاد المستشار يحيي قدري النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، بخطاب الرئيس السيسي، اليوم، الذي دعا فيه لتوافق الأحزاب خلال العملية الانتخابية المقبلة.


وقال قدري، فى بيان له اليوم، إن النحو الذي تعرض له الرئيس السيسي في خطابه،من دعوة لمحاولة توافق بين الأحزاب بشأن العملية الإنتخابية، وما تعرض له في الخطاب من كافه جوانبه ،هو "مصارحة واضحة"، مؤكداً "أننا نتفق في كل ماورد في الخطاب جملة وتفصيلاً".


وأضاف قدري "إننا سنتقدم  إلى الهيئة العليا للحزب، وإلى كافة أمناء المحافظات، والأمناء النوعيين، لاتتخاذ قرار بشأن التوافق مع الأحزاب المدنية لتوحيد القوائم، سواء كانت الحالية أو التي سوف تعدل، لكي تكون جميعها في شكل قائمة واحدة مدنية بالنسبة للفردي، أو بالنسبة للقوائم.


وطالب عضو المجلس الرئاسي، الشعب المصري، الحصول على ثقته بما لا يتعارض مع الأفكار والقيم والأعراف المتنوعة بين التيار المدني، حتى يتمكن من اجتياز هذه المرحلة لتشكيل مجلس للنواب غاية في القوة، والتوافق الحزبي.


وجدد يحيي قدري دعوته إلى رؤساء الأحزاب المدنية بمختلف توجهاتها، بالتوافق، والتناغم على النحو الذي يبتغيه الشعب المصري، مؤكدا أنه على يقين "أننا جميعاً لن ندخر جهداً للتوصل إلى هذا المنتهى من أجل أمتنا العريقة".