التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

صور| إسبانيا تعتقل أسرة مغربية ترسل أبناءها لـ"داعش"

ألقى الحرس المدني الإسباني، اليوم الثلاثاء، القبض على أربعة أفراد من أسرة مغربية واحدة، بمدينة بادالونا، بعدما أوشك توأمان يبلغان 16 سنة على السفر إلى سوريا للالتحاق بصفوف تنظيم "داعش".



وذكر موقع"هيسبرس" المغربية، أن ياسين الطنجي، أحد أفراد الأسرة، توفي خلال السنة الماضية في الأراضي السورية، حين كان يقاتل في صفوف إحدى الجماعات الجهادية، التي تحارب نظام الأسد.



وذكرت الشرطة الإسبانية، وفقا لهيسبرس، خلال سنة 2014، اعتقلت الشرطة والحرس المدني بإسبانيا 47 جهاديا خلال 12 عملية، وأسفرت آخر عملية عن اعتقال ثمانية أشخاص في برشلونة وآبيلا وجيرونا وسيوداد ريال.



ويقدر مركز المخابرات الوطني الإسباني والحرس المدني والشرطة أن 100 شخص تقريبا، معظمهم مغاربة، سافروا هذا العام إلى العراق وسوريا من أجل الالتحاق بتنظيم "داعش"، وجبهة النصرة.


وتؤكد قوات الأمن الإسبانية أن 13 جهاديا على الأقل، سافروا إلى سوريا وقتلوا خلال عمليات انتحارية أو سقطوا خلال القتال ضد قوات بشار الأسد، من بينهم سبعة مغاربة، مضيفا أن معظم الشباب الذين سافروا إلى سوريا للاتحاق بمدينتي سبتة ومليلية، إضافة إلى أبرز المدن التي يسافرون منها كاتالونيا ومدريد ومالقة وأليكانتي.