التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الراقصة و‏الأفوكاتو.. "مرتضى" يكسب معركته ضد سما المصري

في 6 إبريل الماضي، أعلن رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، رسميا ترشحه لرئاسة الجمهورية، وهو ما دفع الراقصة الاستعراضية سما المصري إلى تقديم أغنية تسخر فيها من الأمر، وأذاعت الأغنية على القناة المملوكة لها "فلول"، وذلك يوم 12 إبريل.


الأغنية حملت اسم "فين سيديهاتك يا مرتضى"، وسخرت فيها من مرتضى منصور وتهديده للآخرين بالسيديهات، مستنكرة أمر ترشحه للرئاسة، وهو ما تسبب في صدور حكم قضائي ضدها اليوم يقضي بحبسها 6 أشهر.



وفي 16 إبريل ظهر مرتضى منصور، مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامجه على قناة دريم الفضائية، ورد مرتضى منصور على ما جاء بالأغنية، إذ وصفه بأنه "كلام شراشيح"، مدعيا أن سما المصري كانت تعمل خامة عند سيدة طردتها من العمل.


كما ادعى هروبها من أهلها، وأنها "نحس"-على حد وصفه، إذ كانت تعمل في مصنع تم احتراقه، كما أنها فور إبرامها عقدا مع الإعلامي توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، صدر في اليوم التالي قرار بضبط وإحضار عكاشة، وتم إغلاق القناة، كما هددها بإغلاق قناة "فلول".



لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ففي اليوم التالي من إذاعة برنامج الإبراشي، سجلت سما المصري فيديو لها شنت فيه هجوما على مرتضى، بسبب ما قاله بشأنها في البرنامج، واتهمته بالهروب من الحكومة، وردت بأنه لا يستطيع إغلاق قناة "فلول" كما ادعى بالبرنامج، مضيفة "أنا أرجل منك لأني مستخبيتش أيام الإخوان".



وفي 20 إبريل، توجه مرتضى منصور لمكتب النائب العام المستشار، هشام بركات، وسط عدد من أنصاره، وقدم بلاغا ضد سما المصري، يتهمها بسبه وقذفه وتشويه صورته أمام الرأي العام، ونشر الفحشاء في المجتمع المصري، وأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة.


وفي مساء ذات اليوم، فوجئت سما المصري بقوة أمنية من المصنفات الأمنية تداهم مكتبها بالدقي، وتم اقتيادها إلى نيابة الدقي.


وأكدت سما أن قبل دخولها للنيابة تعرضت للسب من قبل أنصار مرتضى منصور، الذين تجمهروا أمام النيابة قائلين لها "مرتضى منصور سيدك"، كما اعتدى أحدهم عليها بالضرب.



وقررت النيابة حبس سما المصري، 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إدارة قناة "فلول" دون ترخيص، برامج خادشة للحياء وتقديم برامج خادشة للحياء العام، والدعوة إلى نشر الرذيلة والفساد في المجتمع، ثم قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الدقي في 23 إبريل الماضي، إخلاء سبيلها وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، ومصادرة أجهزة البث الخاصة بالقناة.


فيما لم تتمكن سما المصري من إلتقاط أنفاسها عقب خروجها من الحبس، وفي 30 إبريل توجهت إلى نيابة الاستئناف بدار القضاء العالي مرتدية نقاب للتحقيق معها في بلاغ سب "مرتضى"، وتم مواجهتها بالسيديهات المقدمة من المدعي- والتي يشير إلى أنها تحمل سبا وقذفا في حقه.


و قررت النيابة إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 11 ألف جنيه، ثم قررت النيابة في وقت لاحق إحالة سما المصري إلى المحاكمة.


بينما قضت محكمة جنح الدقي، اليوم الثلاثاء، بحبس الراقصة سما المصري 6 أشهر، وكفالة ألف جنيه، لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا، وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، ومن المقرر أن تسدد "سما" مبلغ الكفالة خلال ساعات، والتقدم باستئناف على الحكم.