التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

"النور" يستعد لاجتماع محلب بمقترحات لتعديل قانون الانتخابات

عقد المجلس الرئاسي لحزب النور، اليوم الثلاثاء، اجتماعا برئاسة الدكتور يونس مخيون، وأعضاء الهيئة العليا؛ لبحث تقديم المقترحات لتعديل قانون الانتخابات في اجتماع الأحزاب مع رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، الخميس المقبل.


وقال شعبان عبدالعليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، إن الحزب شكل لجنة لوضع مقترحاته، لقانون تقسيم الدوائر، وتقديمها للجنة المشكلة من قبل الحكومة، مشيرا إلى أن الحزب موافق على مقترح اللجنة الشعبية، وهي 40% قائمة و40% فردي و20% للفئات المهمشة.


وأكد عبدالعليم، لـ"دوت مصر"، أن الحزب مستقر على نفس الأسماء المرشحين السابقة، كما هي حتى الانتهاء من القانون وخروجه بالشكل الجديد، لافتا إلى أن خطوة المهندس إبراهيم محلب جيدة للاجتماع مع الأحزاب، وعدم تهميش أدوارهم، مطالبا  أن يكون مضمون الاجتماع له تأثير، ويتم تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه من الأحزاب.


من جانبه، قال صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، إن اجتماع المجلس الرئاسي ناقش آلية المقترحات التي سيقدمها الحزب لمحلب، مشيرا إلى أن  الحزب اتفق على أن أول مطالبه بان تكون  القائمة الانتخابية نسبية وليست مغلقة، حتى لا تضيع حقوق الكثيرين من المرشحين.