التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:36 ص , بتوقيت القاهرة

تبادل إطلاق النار بين الأمن وتشكيل عصابي في قنا

تبادلت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق الأعيرة النارية، مع تشكيل عصابي ، تخصص في السرقة بالإكراه والخطف، أثناء قيام أجهزة الأمن بضبطه، بمدينة دشنا، شمال محافظة قنا. 


كان مدير أمن قنا، اللواء عادل عبد العظيم أيوب ، تلقى إشارة تفيد بتبادل إطلاق الأعيرة النارية بين أجهزة الأمن ، بقسم شرطة دشنا، و تشكيل عصابي مكون من " عادل  .ع . س "  30 سنه - مزارع " و " عبد الباسط . ر . ا  "  30 سنه  -عاطل "  و " شريف . ع . ر "  17 سنه - عاطل "  و" حسين . ز . ح "  20 سنه - عاطل " و "عبد العاطي . ر . ا "  45 سنه - عاطل " أثناء قيام أجهزة الأمن بضبطهم عقب اتهامهم في قضايا خطف وسرقة بالإكراه. .


كان التشكيل قد اختطف كلا من أحمد عزب حسين 28 سنة سائق وعبد الناصر حبشي مصطفى 28 سنة عامل وأشرف عبد الصبور عطية 38 سنة، عامل، جميعهم مقيمين بقرية الأوسط قامولا، بمدينة نقادة، جنوب محافظة قنا. 


 وبينت التحريات الأولية ، لرجال البحث الجنائي، بمديرية الأمن أن المتهم الأول اتفق مع المختطفين، على أن يبيع لهم جرارا زراعيا، ملكه بقرية السمطا بمدينة دشنا، وعند وصولهم إلى منزله قام بالاشتراك مع باقي المتهمين، باحتجازهم في منزله، والاستيلاء على سيارتهم الربع نقل، ومبلغ 43 ألف جنيه وأجبرهم على الاتصال بأسرهم لطلب 100 ألف جنيه فدية لإطلاق سراحهم.


وتم تحرير المختطفين عقب تبادل الأعيرة النارية، مع الشرطة والقبض على المتهمين الثاني و لثالث والرابع، بينما تمكن الأول والخامس من الهرب، وحرر المحضر اللازم، فيما أخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.