التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

الحكومة تبحث مع الكونغو إنشاء شركة مقاولات مشتركة

التقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وزير النقل بدولة الكونغو الديمقراطية، والوفد المرافق له، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والإسكان، والكهرباء، ونائب وزير الخارجية، والسفير المصرى لدى إثيوبيا، خلال ترأس محلب للوفد المصري المشارك بقمة الـ"كوميسا"، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


وأكد محلب، في ببان صحفي، اليوم الثلاثاء، على أهمية العلاقات مع الكونغو الديمقراطية، وعلى استعداد الشركات المصرية للعمل في المشروعات التي تنفذها حكومة الكونغو في قطاع البنية التحتية، مقترحا إنشاء شركة مقاولات مشتركة، بين البلدين، تعمل على تنفيذ تلك المشروعات، في ضوء ما تمتلكه الكونغو من موارد، وما لدى مصر من خبرات وكوادر، تؤهل للاستفادة بها في تحقيق التنمية بالكونغو الديمقراطية.


وتقدم وزير النقل بالكونغو بالشكر على إتاحة الفرصة لهذا اللقاء، مشيرا إلى أن رئيس الكونغو الديمقراطية كان يرغب في لقاء رئيس الوزراء، ولكنه غادر قمة الـ"كوميسا" مبكرا، وكلفه بتوجيه الدعوة للمهندس إبراهيم محلب لزيارة الكونغو.


وأشاد وزير النقل بشركة "المقاولون العرب"، التي تتولى تنفيذ أحد الطرق الرئيسية بالكونغو، إذ تتميز الشركة بدقة وجودة التنفيذ، مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية، معربا عن تطلعهم لوجود مشاركة مصرية في تنفيذ وتطوير 5 آلاف كم سكة حديد، سيتم تنفيذها بالكونغو.