التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:33 م , بتوقيت القاهرة

الجيزة تفتتح محطة المناولة الثانية للقضاء على القمامة

تفتتح محافظة الجيزة، محطة مناولة الوراق، خلال الأيام المقبلة، تزامنا مع العيد القومي للمحافظة، على الطريق الدائري، وبتكلفة 5 ملايين جنيه، بدعم من وزارة البيئة؛ لخدمة قطاع شمال الجيزة والوراق وإمبابة والعجوزة.


وتعد هذه المحطة هي الثانية التي تعتمد عليها المحافظة في منظومتها الجديدة، لحل مشكلة النظافة والقضاء على المقالب العشوائية المنتشرة في الشوارع.


وتقع محطة المناولة الأولى بالمريوطية، جنوب الجيزة، أسفل الطريق الدائري، والتس تخدم مناطق بولاق الدكرور، والعمرانية، وجنوب الجيزة، والهرم، حيث تعمل منذ أربع سنوات.


وقال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة العامة لنظافة وتجميل محافظة الجيزة، مختار أبوالفتوح، إن المحافظة اعتمدت خطة جديدة لرفع كفاءة نظافة وتجميل المحافظة، بافتتاح محطة المناولة الثانية، لافتا إلى إنه جار البحث عن قطعة أرض جديدة لإنشاء الثالثة لخدمة وسط الجيزة.


وأضاف أبوالفتوح، لـ"دوت مصر"، أن المحطة تستقبل سيارات جمع القمامة من المقالب العشوائية بشوارع الجيزة، والتي تقع على مطلع ومنزل الدائري لسهولة حركتها، ثم تحملها اللوادر الكبيرة من محطة المناولة وتوصيلها إلى مقلب شبراخيت، توفيرا للوقت.