التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

بكار: "عاصفة الحزم" أحدثت نشوة في المجتمعات العربية

أكد نادر بكار مساعد رئيس حزب النور، أن هناك حالة من النشوة سرت في عروق معظم المجتمعات العربية ومازالت تتعالى مع توالى أنباء "عاصفة الحزم"، موضحا أنها أثبتت أن العرب قادرون على تمرير قرار استراتيجى لتغيير وجه المنطقة إلى الأبد مثل تكوين قوة ٍعربية مشتركة بهذه السلاسة والمرونة.


وأضاف بكار في بيان اليوم الثلاثاء، "أنه من الصعب تفسير هذا الانتشاء بعطش شعوبنا لمزيد من الدماء مثلا أو شغفها بإضافة دولة عربية جديدة إلى قائمة الدول الفاشلة أو الرخوة، فرصيدنا السابق كاف وزيادة.. ومن يحلو له تفسير الانتشاء بالبعد الطائفى فهذا شأنه وكذلك بإزائه من يصر على النفى باستماتةٍ فهذا شأنه أيضا ".


وشدد بكار، أن النشوة التى اجتاحتنا هى خليط  من مشاعر مركبة يصعب أن يستأثر فريق واحد بتفسيرها، مؤكدا أن "عاصفة الحزم "  تصلح ردا سُنيا خالصا لاسيما بمشاركة باكستان، على كل انتهاك غير إنساني مارسته الكتائب الشيعية المدعومة فارسيا في العراق وسوريا ولبنان وأخيرا في اليمن.


وأوضح بكار، أن النشوة قد تكون لاستعادتنا زمام المبادرة مرة أخرى بعد انقطاع دام أربعين عاما منذ حرب أكتوبر، مؤكدا على عدم النظر لأي مثبط للهمم يتحدث عن دعم أمريكى وغربى، مؤكدا أن الضربة السعودية كانت مفاجئة أمام الغطرسة الفارسية.